أخبار البلد

الافراج عن موقوفين ممن شملهم مرسوم العفو بحضور المراقبين

أفرج مساء أمس عن دفعة جديدة ممن شملهم مرسوم العفو العام رقم 10 /2012 الذي أصدره السيد الرئيس بشار الأسد على خلفية الأحداث منذ 15/3/ 2011 وحتى تاريخ صدور المرسوم بحضور عدد من أعضاء بعثة مراقبي جامعة الدول العربية.
وفي سجن دمشق المركزي أكد عدد من المفرج عنهم في تصريحات لوكالة سانا أن مرسوم العفو يشكل بداية جديدة لهم لممارسة حياتهم الطبيعة والمساهمة في بناء المجتمع.

وقال عاطف إن العفو ينشر روح المحبة والتسامح وأضاف: هذه بلدنا وعلينا أن نتكاتف جميعا يدا بيد لإعمارها ورفع مكانة سورية كما كانت دائما.

وقال محمد: أشعر بسعادة غامرة لأنني عائد من جديد لبيتي ولقاء أسرتي ولأعيش حياتي وممارسة عملي وأضاف: لم أقدر الأمور جيدا واكتشفت أنني كنت على خطأ داعيا الشباب إلى الابتعاد عن كل ما يسئ لهم ولبلدهم والالتفات إلى أعمالهم وأسرهم.

وقال محمد إن العفو يشكل فرصة للعودة إلى الطريق السليم والصحيح مشيرا إلى أن سورية حاضن حقيقي لأبنائها.

من جانبهم عبر عدد من أهالي وأقارب المفرج عنهم عن ارتياحهم لصدور مرسوم العفو الذي أعاد أبناءهم وأقرباءهم إليهم من جديد وإلى حياتهم الطبيعية بما يكرس قيم المحبة والتسامح التي يعيشها أبناء سورية.

وقال أبو ولات إن المرسوم ترك أثرا إيجابيا كبيرا بين الناس بينما قال رضوان إن العفو بادرة طيبة وخبر مفرح.

وفي محافظة درعا أفرج عن دفعة ممن شملهم مرسوم العفو حيث التقاهم فريق مراقبي بعثة جامعة الدول العربية الموجود في درعا.

كما تم الإفراج عن عدد ممن شملهم مرسوم العفو في محافظة اللاذقية بحضور عدد من أعضاء بعثة مراقبي جامعة الدول العربية.

وفي حلب اطلع فريق بعثة جامعة الدول العربية على آلية الإفراج عن دفعة من الموقوفين بموجب العفو العام بينما تتم الإجراءات القانونية اللازمة لإطلاق سراح المتبقين من الموقوفين.

فرق بعثة مراقبي الجامعة العربية تواصل جولاتها في عدد من المحافظات

وواصلت فرق بعثة مراقبي الجامعة العربية جولاتها في عدد من المحافظات والتقت المفرج عنهم بموجب مرسوم العفو رقم 10 حيث زار فريق من المراقبين محافظة حمص كما زار فريق آخر مدينة تدمر بريف حمص والتقى رؤساء وحدات المياه والكهرباء والري ورئيس بلدية تدمر واطلع على الأضرار التي خلفتها الأعمال الإجرامية للمجموعات الإرهابية المسلحة.

وفى محافظة الرقة زارت بعثة المراقبين المشفى الوطني والمركز الثقافي في المدينة وبعض أقسام الشرطة في حين زار فريق آخر محافظة درعا.

كما زار فريق من بعثة المراقبين حي المطار القديم وسوق مدينة دير الزور في حين زار فريق آخر محافظة الحسكة والتقى وجهاء المحافظة وشيوخ العشائر كما زار فريق من المراقبين مشفيى /تشرين والمجتهد/ بدمشق ومبنى محافظة ريف دمشق.

في حين التقى فريق آخر عددا من الكتاب والأدباء والمثقفين والفعاليات الدينية والروحية في محافظة طرطوس بينما زار فريق من البعثة عددا من المناطق بحماة.

وزار فريق من المراقبين مدينة شهبا بمحافظة السويداء وجال في أحيائها وشوارعها والتقى أسرة شهيد قضى بنيران مجموعة إرهابية مسلحة في حين زار فريق آخر السجن المركزي ومبنى محافظة حلب.

وفي اللاذقية زار فريق من المراقبين السجن المركزي في المدينة والتقى فريق آخر في فندق روتانا عددا من المواطنين المتضررين جراء أعمال المجموعات الإرهابية المسلحة كما زار المراقبون حي الصليبة في المدينة.

المصدر
سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى