سياسية

المخابرات الباكستانية تؤكد مقتل زعيم حركة طالبان باكستان

أكدت المخابرات الباكستانية لصحيفة “اكسبريس تربيون” أن زعيم حركة طالبان الباكستانية التى تمثل أكبر تهديد أمنى للبلاد حكيم الله محسود، قتل فى هجوم لطائرة أمريكية بلا طيار.
وقال المسئولون: "إنهم تنصتوا على محادثة عن طريق اللاسلكى بين مقاتلى طالبان تناولت تفاصيل مقتل حكيم الله محسود أثناء انتقاله ضمن قافلة فى طريقه إلى اجتماع بمنطقة وزيرستان الشمالية القبلية قرب الحدود الأفغانية".

فى الوقت نفسه أبلغ مسئول عسكرى بارز كبير أنه لا يوجد تأكيد رسمى لمقتل محسود، وأصدرت حركة طالبان الباكستانية نفيا للنبأ. ولم يتسن لمسؤولين أمريكيين تحدثوا لرويترز تأكيد مقتل محسود، وإذا تأكد مقتل حكيم الله محسود فقد يخفف ذلك الضغوط على قوات الأمن التى تسعى جهدها لإضعاف الحركة المرتبطة بالقاعدة والتى ينحى عليها باللائمة فى الكثير من التفجيرات الانتحارية.

وكانت وكالة الأسوشيتد برس فى نسختها الإنجليزية ذكرت أمس أن زعيم حركة طالبان باكستان حكيم الله مسعود، قـُتل فى غارة لطائرة بدون طيار، يوم الخميس الماضى ولم يعلن الخبر من قبل الحركة نفسها.

وقال التقرير الذى نقلته صحيفة "اكسبريس تربيون" الباكستانية، إن هناك مؤشرات قوية على مقتل زعيم الحركة المتشددة فى باكستان، فى الوقت الذى نفى فيه المتحدث باسم حركة طالبان، مقتل زعيمهم، مشيرا إلى أنه لم يكن موجودا فى المنطقة التى وقعت فيها الغارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى