سياسية

عشرات الضحايا بانهيار بناية سكنية شرق بيروت

كدت مصادر رسمية لبنانية الاثنين، مصرع ما لا يقل عن 17 شخصاً، من اللبنانيين والأجانب، فيما لا يزال ما يزيد على 17 آخرين في عداد المفقودين، نتيجة انهيار مبنى سكني في ضاحية “الأشرفية”، شرقي بيروت، وسط توقعات بارتفاع حصيلة الضحايا.
ووصف وزير الداخلية اللبناني، مروان شربل، الحادث بـ”المأساة الكبرى”، لافتاً إلى أن حوالي 17 شخصاً ما يزالون تحت الأنقاض، بينما تم نقل ما يقرب من 12 جريحاً إلى عدد من المستشفيات في الضاحية الشرقية من العاصمة اللبنانية.

وأعرب الوزير اللبناني، في تصريحات لإذاعة “صوت لبنان”، أوردتها الوكالة الوطنية للإعلام، عن أمله في أن تتمكن فرق الإنقاذ من انتشال مزيد من الناجين، وأضاف أن الأجهزة الأمنية قامت بتوقيف صاحب المبنى، قيد التحقيق.

وفيما قال شربل إن “على الجميع عدم التهاون في موضوع البناء”، فقد اعتبر أن موضوع الأبنية القديمة “شائك جداً”، قائلاً إنه يحتوي على شقين، الأول يتعلق بمخالفات في البناء، والثاني بالبناء من دون رخصة، أو في أماكن غير قانونية.

وبحسب تقديرات أولية أوردتها وكالة الأنباء الرسمية، نقلاً عن مصادر حكومية وغرفة العمليات والطوارئ في الصليب الأحمر اللبناني، فإن الضحايا الـ17 بينهم خمسة لبنانيين، وثمانية سودانيين، وأردنيان، ومصري واحد، بالإضافة إلى فتاة من الجنسية الفلبينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى