سياسية

وسائل إعلام : يوجد علاقات عسكرية سرية بين تل أبيب والإمارات

زعمت عدد من وسائل الإعلام الإسرائيلية والفرنسية وجود علاقات عسكرية سرية بين إسرائيل ودولة الإمارات المتحدة، مضيفة أن تلك العلاقات تشهد توترا حادا خلال تلك الفترة على خلفية صفقة سلاح فاشلة بين الجانبين.
ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية وموقع "واللا" الإخبارى الإسرائيلى عن مجلة "إنتيليجاتس أون لاين" الفرنسية أن وزارة الدفاع الإسرائيلية تحاول إيجاد حل للقضية التى وصفتها بالمخجلة والتى يرتبط بها اسم شركة الطائرات بدون طيار "إيرنا وتيكس ديفنيس" الإسرائيلية ، مشيرة إلى أن الشركة تلقت من إمارة أبو ظبى مبلغاً مقدماً للصفقة، إلا أن وزارة الدفاع لم تمنح التصريح المطلوب من أجل إتمام الصفقة.

وأضافت المجلة الفرنسية أن العلاقات الاقتصادية بين البلدين قد أجملت فى الأعوام الأخيرة ما يقارب حوالى 300 مليون دولار بالرغم من عدم وجود علاقات دبلوماسية بينهما، على حد قولها.

وأشارت المجلة والصحف العبرية إلى أن رجل الأعمال الإسرائيلى "ميتى كوخابى" الذى يعتبر أكثر الإسرائيليين نشاطاً فى أبو ظبى، أمد الإمارات بمعدات مراقبة ومواكبة لصناعة النفط على حد تعبيرها.

من جانبها ذكرت يديعوت أن إسرائيل تحاول تهدئة الأوضاع خشية من أن التوتر الحالى قد يتسبب بأضرار للعلاقات بين الدولتين خاصة بعد أن عبرت أبو ظبى عن غضبها الشديد بسبب ما قامت به وزارة الدفاع الإسرائيلية من رفض صفقة الطائرات بدون طيار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى