اقتصاديات

تطـوير وتعمــيق العـلاقات الاقتصـادية بين سـورية وتركيــا

بحث عبد الله الدردري نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية مع الدكتور ناظم أكرن نائب رئيس مجلس الوزراء التركي للشؤون الاقتصادية في حلب مساء امس سبل تطوير وتعميق العلاقات الاقتصادية بين البلدين بما يسهم في رفع حجم التبادل التجاري بين البلدين الصديقين.
ونوه الدردري وأكرن خلال لقائهما الفعاليات الاقتصادية والتجارية بحلب بمستوى العلاقات التي تربط بين سورية وتركيا وخاصة الاقتصادية مشيرين إلى جملة القوانين والتشريعات الاقتصادية التي صدرت في سورية والتي فتحت المجال واسعا للإستثمار في سورية خاصة الاستثمارات التركية.

من جهته أشار أكرن إلى أن حجم التبادل التجاري بين سورية وتركيا وصل إلى مليار وخمسمئة مليون دولار حاليا بعد أن كان لا يتجاوز 750 مليون دولار خلال السنوات السابقة معربا عن أمله في أن يصل حجم التبادل خلال السنوات المقبلة إلى 5مليارات دولار.

وأعلن أكرن أنه سيتم افتتاح العديد من مكاتب التمثيل المصرفي في سورية خلال الفترة المقبلة بما يعزز السياسات التسويقية الجديدة والتبادل التجاري إضافة إلى التوسع في إقامة المعارض في البلدين.

من جانبه قدم الدكتور تامر الحجة محافظ حلب عرضا عن آفاق الاستثمار المستقبلي بين سورية وتركيا في ظل الاتفاقات المبرمة بينهما بينما قدم هيثم ضو مدير عام المدينة الصناعية بالشيخ نجار شرحا عن طبيعة الاستثمارات المقامة في المدينة والمرافق الخدمية المتوافرة والتسهيلات المقدمة للراغبين بالإستثمار.

حضر الاجتماع السادة حسان صاري وزير الدولة والدكتور رضوان حبيب نائب رئيس مجلس الشعب والسفير التركي بدمشق والقنصل العام التركي بحلب وأعضاء ادارة غرفتي صناعة وتجارة حلب وحشد من رجال الأعمال والمستثمرين في المحافظة.

وكان الجانبان بحثا في وقت سابق آفاق التعاون المشترك بين البلدين والإمكانية المتاحة للإستفادة من خبرات الجانب التركي في المجالات المصرفية وتأهيل الكوادر التقنية.

وتندرج زيارة الوفد التركي إلى سورية والتي تستمر لأيام عدة في إطار تنمية وتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى