أخبار البلد

إعلاميون أتراك يؤكدون عمق العلاقات السورية التركية

أعرب إعلاميون أتراك عن سعادتهم لزيارة سورية والتعرف عن قرب على إرثها الحضاري وامتلاكها لنسيج ثقافي متنوع يعود إلى آلاف السنين إضافة إلى المعالم والمواقع الأثرية والسياحية وطبيعتها الجميلة.
وأكدوا خلال جولتهم اليوم على عدد من المواقع السياحية في دمشق أن ما يربط سورية وتركيا من قيم وعادات يرسخ لمستقبل مشرق من علاقات التعاون والصداقة على المستوى الرسمي والشعبي.

وقال فائق حسن بولوت كاتب وإعلامي وخبير بشؤون الشرق الأوسط إن زيارة الوفد الإعلامي التركي إلى سورية مفيد مؤكدا اهمية التقارب بين الشعبين وخلق نوع من المساندة والتاخي والتضامن الفكري والثقافي والروحي وداعيا لتدعيم هذه العلاقات على المستوى الشعبي والمؤسساتي ولاسيما إن البلدين تجمعهما قواسم مشتركة في مختلف نواحي الحياة.

وأعرب بولوت الذي زار سورية مرات عدة عن إعجابه بمدينتي اللاذقية وطرطوس والقلاع والمواقع الأثرية فيهما والطبيعة الخلابة والشواطئ الساحلية وكذلك ما تتمتع به سورية من وحدة نسيج اجتماعي يكاد لايماثله وضع في بلد آخر.

بدوره أبدى الدكتور جنيد اكلان من جامعة مرمرة سروره بزيارته للاماكن التاريخية والسياحية قائلا .. إن سورية بلد جميل جدا ودمشق مدينة تاريخية مهمة في الحضارة الإنسانية مؤكدا أهمية تعزيز التعاون والتقارب بين الشعبين السوري والتركي ومعربا عن أمله بمزيد من التواصل بين الجانبين على الصعيدين الإعلامي والثقافي.

وأكد الإعلامي عطا أول بيهرم اوغلو من صحيفة جمهوريات التركية أن الزيارة تفسح المجال للتعرف بشكل أعمق على التاريخ والحضارة السورية بالتواصل مع الشعب السوري مبينا أهمية زيارة الإعلاميين لدورهم في تعزيز العلاقات خدمة لمصالح الشعبين المشتركة.

وأشار إلى أن سورية تنطوي على مخزون ثقافي غني متمنيا أن تتاح له الفرصة لزيارتها مرة أخرى في المستقبل.

وشددت الإعلاميةغول سان من صحيفة سانلي اورفة الالكترونية على ضرورة توطيد التعاون على المستويين المؤسساتي والشعبي من خلال تبادل الزيارات بين الهيئات الثقافية والتعليمية والإعلامية قائلة بعد جولة في أسواق دمشق.. لقد شعرت أنني في بلد تربطني به علاقة محبة وود.

وأكدت الدكتورة غول غونفر توران باحثة اقتصادية من جامعة اسطنبول إن الزيارة كانت ناجحة وأعطتنا فكرة واضحة عن سورية بما فيها من غنى ثقافي وحضاري آملة بمزيد من الزيارات للاطلاع على ما شهدته سورية من تطورات مهمة في السنوات الأخيرة لا سيما على الصعيد الاقتصادي والتجاري.

وتأتي زيارة الوفد الإعلامي التركي إلى سورية بدعوة من مجموعة ماس الاقتصادية في إطار ما تشهده العلاقات السورية التركية من تطور على مختلف الصعد وتعزيزا لدور الإعلاميين في توطيد هذه العلاقات من خلال نقل صورة موضوعية عن جميع القضايا المشتركة.

وتشمل زيارة الوفد المؤلف من نحو 60 إعلاميا ويمثلون مختلف وسائل الإعلام التركية عددا من المواقع التاريخية والسياحية والأثرية في دمشق وحلب تمتد على مدى أربعة أيام.

بواسطة
dexter

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى