أخبار البلد

مجلـس الـشعـب يقــر مـشـروع قانـون تـسجيـل فـروع ووكالات الـشركـات

مجلــس الـشعـب يقــر مـشـروع قانـون تـسجيـل فـروع ووكالات الـشركـات والمـؤسسات الأجنبيـة
أقر مجلس الشعب في جلسة عقدها صباح اليوم برئاسة الدكتور محمود الأبرش رئيس المجلس مشروع القانون المتضمن تسجيل فروع ووكالات الشركات والمؤسسات الأجنبية ليحل محل المرسوم التشريعي رقم151 لعام1952 الخاص بتنظيم تسجيل مشروع وكالات الشركات وأصبح قانوناً.

وأشار الدكتور عامر حسني لطفي وزير الاقتصاد والتجارة إلى الحاجة الماسة لتعديل هذا القانون الذي مضى عليه اكثر من نصف قرن لتلبية متطلبات المرحلة الراهنة الاقتصادية والسياسية والاجتماعية في ضوء التطورات التي شهدها الاقتصاد السوري والدولي على حد سواء.

وقال الوزير لطفي إن الهدف من تعديل هذا القانون هو اضافة مواد جديدة لتبسيط الاجراءات وحماية الوكلاء السوريين وتنظيم عمل فروع ووكالات الشركات الأجنبية بشكل أفضل.

وفي معرض مداخلاتهم خلال مناقشة مواد مشروع القانون وإقرارها أشار عدد من أعضاء المجلس إلى أهمية ما يحمله هذا القانون من مواد تساير المرحلة الراهنة والتغيرات الحاصلة على الصعيد الاقتصادي في سورية والدول المجاورة.

وكان الدكتور الأبرش أعلن صدور القرار الخاص بتشكيل اللجنة التنفيذية للشعبة البرلمانية العربية السورية برئاسة رئيس مجلس الشعب التي انتخبت في جلسة الامس وعدد اعضائها30 عضواً.

حضر الجلسة وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب المهندس غياث جرعتلي.

ورفعت الجلسة حتى الساعة السادسة من مساء يوم الثلاثاء30 الشهر الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى