سياسية

ملك البحرين:: إيران تهديد مشترك لإسرائيل والبحرين

اعتبر الشيخ حمد بن عيسى الخليفة، ملك البحرين، أن إيران هى تهديد مشترك للولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل من ناحية، ولدولة البحرين من ناحية أخرى
بحسب التصريحات التى صدرت عن رابى مارك سكينيير، نائب رئيس المؤتمر اليهودى العالمى، عقب الاجتماع الذى جمعهما بالأمس بالمنامة واستمر لمدة 45 دقيقة.
وذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست"، أن الشيخ حمد قد وافق على استضافة مؤتمر "الحوار الإسلامى اليهودى"، المقرر فى نهاية العام الحالى.
وقد أكد أنه لم يتم تحديد موعد المؤتمر حتى الآن، كما لم يتم كذلك تحديد الأطراف التى ستشارك خلال المؤتمر، موضحا أن المؤتمر يهدف بالأساس إلى تقوية العلاقة بين المعتقدات "الابراهيمية".
يأتى هذا فى الوقت الذى تشير فيه أصابع الاتهام إلى النخبة الحاكمة بالبحرين بقمع الأغلبية الشيعية هناك، خاصة بعد الاشتباكات العنيفة التى اندلعت بين قوات أمن النظام، والمحتجين الشيعيين خلال العام الماضى والتى أدت إلى مقتل حوالى 51 شخصا.
ونفى سكينيير أن موافقة ملك البحرين على إجراء المؤتمر فى بلاد قد جاءت لدحض الاتهامات الموجهة إليه بعدم التسامح الدينى، مؤكدا أن الشيخ حمد قد قام بتطبيق عدد من الإصلاحات فى بلاده مبديا رغبته فى التعاون مع معارضيه.
وقد أكد المسئول اليهودى كذلك ضرورة الاهتمام بعقد حوار موسع بين المسلمين و اليهود الان خاصة وأنه من الصعب أن تتوافر الظروف المثالية لعقد مثل هذا الحوار .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى