أخبار البلد

السيدة أسماء الأسد والملكة صوفيا تزوران عدداً من فعاليات احتفالية دمشق عاصم

اصطحبت السيدة أسماء الأسد جلالة الملكة صوفيا ملكة إسبانيا في زيارتها لعدد من الفعاليات الثقافية ضمن احتفالية دمشق عاصمة الثقافة العربية.
وشملت الزيارة معرض العصر الذهبي للعلوم عند العرب الذي يقام في المتحف الوطني بدمشق والذي يحتوي على نصوص تعريفية وشروح ومجموعة من الوسائل السمعية والبصرية المستقدمة من معهد العالم العربي في باريس ومقتنيات المتحف الوطني في دمشق والتي تضيء جوانب من تاريخ العلوم والإبداعات والاكتشافات العربية في مجالات الطب والفلك والرياضيات والفيزياء وفي كافة الاختصاصات العلمية الأخرى.

وتجولت السيدة أسماء الأسد والملكة صوفيا في أقسام المعرض واطلعتا على محتوياته التي تدل على الإسهامات العظيمة للحضارة العربية والإسلامية في بناء الحضارة الإنسانية.

كما تضمنت الزيارة جولة في معرض سيراميك العالم.. أعمال فنية متميزة من متحف فيكتوريا البرت البريطاني العريق في خان أسعد باشا بدمشق.

وفي المساء حضرت السيدة أسماء الأسد وجلالة الملكة صوفيا العرض المسرحي كارمن للمخرج الإسباني الشهير كارلوس ساورا ويأتي هذا العرض ضمن النشاطات الثقافية الإسبانية المشاركة في فعاليات احتفالية دمشق عاصمة الثقافة العربية.

وتأتي زيارة جلالة الملكة صوفيا تعبيرا عن عمق العلاقات السورية الإسبانية كما تأتي تأكيدا على البعد العالمي للإرث الحضاري والثقافي السوري الذي أسهم ولا يزال في إغناء الحضارة الإنسانية.

بواسطة
dexter

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى