سياسية

عون: بناء أفضل العلاقات بين سورية ولبنان أمر ضروري للبلدين

اكد العماد ميشيل عون رئيس تكتل التغيير والاصلاح في مجلس النواب اللبناني رئيس التيار الوطني الحر ان بناء علاقات مميزة بين سورية ولبنان هو امر ضروري للبلدين الشقيقين.
وقال العماد عون في حديث لقناة او تي في الليلة.. ان اقامة هذه العلاقات مع سورية لا ينتظر أكثر مما انتظرنا وان مصلحة لبنان هي في قيام هذه العلاقات المميزة.

واعرب العماد عون عن ارتياحه الكبير لمحادثاته مع المسؤولين السوريين خلال زيارته لسورية مؤخرا لان هناك تطابقا في وجهات النظر والخطوط العريضة الأساسية لافتا الى انه لمس كل الرغبة لاقامة افضل العلاقات مع لبنان.

ونوه العماد عون بالاستقبال الرسمي والشعبي والتكريم الكبير الذي وجده في سورية.

وجدد العماد عون.. تأكيده ان لبنان لن يكون الخاصرة الرخوة لسورية ولن يكون ممرا ولا مستقرا للتآمر عليها وانه لا يمكن للبنان الاستغناء عن حدوده البرية الوحيدة مع العالم مشيرا الى ان هذه الحدود هي الوحيدة التي بقيت مفتوحة امام لبنان اثناء العدوان الاسرائيلي على لبنان في تموز صيف 2006 .

واوضح رئيس تكتل التغيير والاصلاح ان من انتقد زيارته الى سورية يحاول التقوقع على نفسه والابتعاد عن الدولة العربية الاقرب لنا مشيرا الى ان هذه سياسة خاطئة لا تأتي بالخير على لبنان وانهم مرتبطون بأجندة خارجية لا يمكنهم الخروج عنها في اقامة علاقات ايجابية مع سورية.

وختم عون حديثه بدعوة جميع اللبنانيين لاقامة افضل العلاقات مع سورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى