سياسية

مقتل 23 كرديا في غارة جوية جنوبي شرق تركيا

لقي 23 كرديا حتفهم اليوم الخميس في غارة شنها الطيران التركي في جنوب شرق تركيا قرب الحدود العراقية، حسبما أعلن مسؤول محلي من حزب السلام والديموقراطية المؤيد للأكراد.
وقال عضو مجلس محافظة سيرناك التركية أرتان إريس متحدثا لتلفزيون "روج تي في" المؤيد للأكراد إنه تم إحصاء 23 جثة في قرية أورتاسو قرب الحدود العراقية.

وأضاف إريس أن "مجموعة من 30 شخصا معظمهم من الشبان تتراوح أعمارهم بين 16 و20 عاما عبرت الحدود للقيام بأعمال تهريب، مرجحا أن ترتفع حصيلة القتلى".

وأوضح أن طبيعة المنطقة الجبلية الوعرة تجعل من الصعب البحث عن الجثث. من جهتها، ذكرت وكالة فرات المؤيدة للأكراد أن القصف أسفر عن سقوط 35 قتيلا بينهم أطفال.

وقد أكد النائب الكردي من سيرناك حسيب قبلان للوكالة أنه على علم بالحادث، موضحا أن سيارات إسعاف ومستشارين بلديين توجهوا إلى موقع الحادث.

في الوقت نفسه، ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أنه بحسب المصادر فإنه من المحتمل أن تكون الطائرات الحربية التركية قصفت القرويين بالخطأ ظنا أنهم متمردون من حزب العمال الكردستاني.

وغالبا ما ينتقل سكان المنطقة إلى العراق سالكين معابر غير شرعية لجلب الوقود والسكر بأسعار متدنية بهدف إعادة بيعها في تركيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى