سياسية

إضراب واسع في المحافظات التركية رفضا لسياسة حكومة العدالة والتنمية

تشهد المحافظات التركية اتساعا في دائرة الرفض الشعبي لسياسة حكومة رجب طيب أردوغان حيث بدأت باضراب واسع شمل موظفي قطاعي الصحة والتعليم احتجاجا على سياسة الحكومة.
ودعم اتحاد الأطباء الأتراك واتحاد العمال في القطاع العام وعدد من منظمات المجتمع المدني إضراب الموظفين والعمال الذين طالبوا الحكومة التركية الحالية بحقوقهم الاجتماعية والصحية والتعليمية بعد الارتفاعات المستمرة في أسعار السلع الأساسية وزيادة الضرائب بشكل لا يحتمل.
وبعبارة (الشلل يصيب تركيا) وصفت وسائل الإعلام التركية الإضراب الذي أعلنه الموظفون الأتراك في كافة المحافظات احتجاجا على سياسة حكومة العدالة والتنمية وطالبوها بحقوقهم المهضومة لمصلحة فئة معينة تدعم حزب أردوغان.
وعبر المتظاهرون والمضربون عن غضبهم من السياسات التعسفية للحزب التركي الحاكم مع استمرار الاعتقالات الظالمة وقمع الحريات وكم الأفواه وازدياد عدد الصحفيين المعتقلين في السجون التركية لما يقارب المئة.
وأكد المتظاهرون أن أكثر ما أغضبهم من سياسات حكومة بلادهم تركها المواطنين الأتراك يواجهون مشاكلهم بنفسهم زاعمة حمل الحرية والديمقراطية التركية إلى دول أخرى وقالوا.. إنه في حال كرس حزب العدالة والتنمية عمله لحل معضلات الشعب التركي ومشاكله لن يجد وقتا حتى للنظر إلى الدول الأخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى