علوم وتقنيات

إل جي تتحالف مع إنتل لإنتاج أجهزة تليفزيون ذكية

قالت شركة إل جي الكترونيكس الكورية الجنوبية ثاني أكبر منتج في العالم لتليفزيونات الشاشات المسطحة امس الخميس إنها وافقت على التعاون مع شركة إنتل كورب لاستخدام تكنولوجيا العرض اللاسلكية لشركة الرقائق الأميركية في أجهزة التليفزيون الذكية.
أوضحت الشركة الكورية أن ثمار شراكتهما سيتم طرحها في السوق خلال الربع الأول من العام المقبل في شكل أجهزة تليفزيون متصلة بالانترنت تستطيع عرض المحتوى من أجهزة الكمبيوتر الدفترية والأجهزة المحمولة.

وتسعى إنتل إلى توسع عدد شركاء منتجي الأجهزة لاعتماد تكنولوجيا العرض اللاسلكية الخاصة بها أو ما يطلق عليها واي دي التي تسمح بمشاهدة مستمرة وعالية الدقة للمحتوى باستخدام أجهزة محمولة على شاشات تليفزيون كبيرة أو شاشات عرض أو أجهزة عرض شرائح.

كما يمكن لتكنولوجيا واي دي أن تعرض ملفات فيديو لم يتم تنزيلها على أجهزة الكمبيوتر الشخصية لكن يمكن أن مشاهدتها عبر العرض المباشر على الإنترنت.

ويستطيع المشاهدون أن يشاهدون مباشرة ملفات فيديو من موقع يوتيوب على شاشات تليفزيونية كبيرة، في حين يقومون بمهام أخرى على أجهزتهم المحمولة في الوقت ذاته.

ذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية عن إل جي إلكترونيكس أنه نظرا إلى أن التكنولوجيا ستكون ضمن الشرائح لأجهزة التليفزيون الذكية المرتقبة، فهي لا تتطلب اتصالات لاسلكية واي فاي كي تسمح للمستخدمين بنقل المحتوى بين الأجهزة المحمولة والتليفزيونات الذكية.

وقالت الشركة إنها ستعرض منتج التليفزيون الذكي المدعوم من إنتل خلال معرض الالكترونيات الاستهلاكية الذي سيعقد في لاس فيجاس بالولايات المتحدة الشهر المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى