سياسية

نائب تركي يوجه مذكرة استجواب لأردوغان حول مواقف حكومته من سورية

وجه عضو البرلمان التركي عن حزب الشعب الجمهوري المعارض رفيق أر يلماز مذكرة استجواب رسمية لرجب طيب أردوغان رئيس الوزراء التركي حول مواقف حكومته تجاه سورية.
وأكد النائب التركي أن دعم حكومة أردوغان للمعارضة السورية يشكل خطراً على مصالح تركيا وأمنها الوطني والقومي وأن تصريحات أردوغان مناقضة للعلاقات الدولية وستخلق لتركيا الكثير من المشاكل على صعيد القانون الدولي مشيرا الى ان وسائل الاعلام التركية والاجنبية توءكد هذه المعلومات والتصريحات دون أن ينفيها أي مسؤول في الحكومة التركية .
وطلب النائب التركي من أردوغان الرد على أسئلته فورا قائلاً: هل صحيح أن أردوغان وعد المعارضة السورية مسبقا بقطع جميع العلاقات مع القيادة السورية وبالمشاركة في العقوبات الدولية على سورية وهل صحيح أن الحكومة التركية تقدمت بوعود بتسليح المعارضة السورية ودعمها على الصعيد الدولي وإقامة منطقة عازلة على الحدود مع سورية .
يذكر أن النظام الداخلي في البرلمان التركي يمنح أعضاء البرلمان حق الاستفسار عن أي موضوع من أي وزير أو رئيس وزراء ولكن دون أن يحدد النظام الداخلي المدة التي على الوزير أو رئيس الوزراء أن يرد فيها على مثل هذه الاستفسارات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى