أخبار البلد

الحكـومة تقر مشـروع قانـون مكافحة التــدخين

بحث مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم برئاسة المهندس محمد ناجي عطري رئيس المجلس عددا من القضايا والموضوعات التنموية والخدمية والية تتبع تنفيذها بما يوازن بين المواصفات الفنية وتحقيق الجدوى الاقتصادية
وطلب المهندس عطري خلال الاجتماع من الوزارات والجهات العامة اتخاذ كافة الاجراءات الكفيلة بترشيد عمليات الانفاق الجاري في موازناتها لعام 2009 مشددا على ضرورة تدقيق التكاليف المالية للمشاريع المعتمدة قبل الاعلان عن تنفيذها والتعاقد عليها بهدف الحد من الانفاق الزائد وغير الضروري الذي تتحمله بعض هذه المشاريع ولا يؤثر على اداء وعمل هذه المشاريع ووظائفها الاساسية.

بعد ذلك بحث مجلس الوزراء مشروعات القوانين والمراسيم المدرجة على جدول اعماله واقر منها:. مشروع قانون مكافحة التدخين وذلك بهدف حماية المواطنين من العواقب والاضرار الصحية والاقتصادية والبيئية الناجمة عن آفة التدخين .

وقد راعى مشروع القانون شمول جميع منتجات التبغ باحكام هذا القانون وتحديد مسؤولية كل جهة من الجهات المعنية بمكافحة التدخين ومنعه في الاماكن العامة ومنع الاعلان عنه وعن منتجاته وعن الادوات المتعلقة باستعماله.

كما أقر المجلس مشروع القانون المتضمن احداث مركز ثقافي عربي سوري في الجمهورية الاسلامية الموريتانية مركزه مدينة نواكشوط وذلك بهدف توثيق الروابط والصلات الثقافية والاجتماعية بين البلدين والشعبين الشقيقين وتعزيز تعاونهما الثقافي والفني بما يساعد على خلق حركة ثقافية تسهم في التعريف بالحضارة العربية وترسيخ قيمها وهويتها الثقافية والانسانية .

وبحث مجلس الوزراء مذكرة لجنة الخدمات والبنى التحتية المتضمنة عرضا حول واقع المنشات الصناعية في محافظة حماة الواقعة خارج المخططات التنظيمية ووافق المجلس في هذا المجال على توصية اللجنة المنتهية الى تكليف شركة الدراسات والاستشارات الفنية بتقديم دراسة اقليمية شاملة لهذه المنشات وتحديد اثرها البيئي على مدينة حماة والاسراع بانجاز مخطط توسيع المنطقة الصناعية في محافظة حماة خلال مدة /6/ اشهر بحيث تمنح التراخيص اللازمة للمشاريع الجديدة في هذه المنطقة والتأكيد على اغلاق المنشات القائمة التي لا تلتزم بتوفير وبناء محطات معالجة خاصة بها وفق اشتراطات الترخيص الادارية والفنية .

ثم وافق مجلس الوزراء بناء على كتاب وزارة الزراعة والاصلاح الزراعي المتضمن اقتراحها بيع الاتحاد العام للفلاحين قطعة من اراضي املاك الدولة في منطقة الميادين بدير الزور لاقامة معمل للاعلاف عليها .

بواسطة
dexter

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى