سياسية

إلغاء الاجتماع الوزاري العربي في الدوحة حول الملف السوري

أشار مصدر دبلوماسي في الجامعة العربية الى ان “الاجتماع الوزاري العربي للبحث في الملف السوري الذي كان مقررا السبت في العاصمة القطرية الدوحة ألغي”، بحسب ما أفادت وكالة الصحافة الفرنسية.
وقال المصدر إن "الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي اقترح في الوقت نفسه عقد الاجتماع في السادس عشر او السابع عشر من كانون الاول/ديسمبر في مقر الجامعة في العاصمة المصرية القاهرة".

يذكر ان "اللجنة الوزارية العربية حول سورية" تضم بالاضافة الى رئيس الوزراء القطري الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني وزراء خارجية الجزائر وسلطنة عمان ومصر والسودان.

من جهتها كانت وزارة الخارجية السورية أعلنت في بيان لها الجمعة ان "السلطات السورية تدرس الرد الذي تلقته من الجامعة العربية على طلبها رفع العقوبات كمقدمة لاستقبال مراقبي الجامعة في سورية".

وكان وزير الخارجية السوري وليد المعلم قد طلب في رسالة الى الجامعة العربية نشرت الثلاثاء "إلغاء العقوبات التي قررتها الجامعة في 27 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي لتوقيع بروتوكول المراقبين"، وتتركز العقوبات العربية ضد سورية على تجميد المعاملات التجارية مع الحكومة السورية وحساباتها المصرفية في الدول العربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى