سياسية

العربي يزور بغداد لبحث عدة ملفات ابرزها السوري

يزور الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي بغداد يوم 8 ديسمبر/كانون الأول لبحث الأحداث التي تشهدها المنطقة العربية، وخاصة ما يجري في سورية، مع المسؤولين العراقيين.
ونقلت وكالة "انباء الشرق الاوسط" عن نائب رئيس بعثة الجامعة العربية في بغداد خالد سعودي قوله إن العربي وصل إلى بغداد على رأس وفد رفيع المستوى للوقوف على أخر التطورات بالنسبة للقمة العربية التي ستعقد في بغداد في شهر مارس/آذار القادم برئاسة العراق .

ومن المنتظر أن يلتقي نبيل العربي خلال زيارته برئيس الوزراء نوري المالكي ورئيس الجمهورية جلال طالباني ورئيس مجلس النواب اسامة النجيفي، ووزير الخارجية هوشيار زيباري .

وكان العربي أكد في وقت سابق أن المفهوم العام للعقوبات الاقتصادية التي فرضتها الجامعة على سورية مؤقتة بطبيعتها وأنها ستتوقف بعد توقيع دمشق على البروتوكول الخاص ببعثة المراقبين.

وأضاف العربي قبيل مغادرته القاهرة في زيارة تشمل العراق والكويت وقطر أنه وجه رسالة إلى وليد المعلم وزير الخارجية السورية رداً على رسالته الأخيرة التي تضمنت استعداد سورية للتوقيع على برتوكول مهمة بعثة مراقبي الجامعة العربية لسورية وذلك وفق شروط محددة.

وأوضح أن الرسالة جاءت عقب سلسلة من المشاورات أجراها مع رئيس وأعضاء اللجنة الوزارية العربية المكلفة بحل الأزمة السورية ومع عدد من وزراء الخارجية العرب. وقال العربي إنه "سيجري محادثات في العراق تتناول استعدادات بغداد لعقد القمة العربية المقرر انعقادها في مارس القادم والتي تترأسها العراق".

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى