المنوعات

فاكوش : وعي الشعب السوري أفشل جميع المؤامرات

تقديرا للتضحيات التي قدمها أبناؤهم في الدفاع عن أمن الوطن وعزته واستقراره كرم فرع منظمة اتحاد شبيبة الثورة اليوم مجموعة من أسر وأهالي الشهداء من أبناء محافظة الرقة الذين قضوا على يد المجموعات الإرهابية المسلحة ..

وقالت شهناز فاكوش عضو القيادة القطرية لحزب البعث رئيس مكتب المنظمات الشعبية القطري إن وعي الشعب السوري وتمسكه بوحدته الوطنية والتفافه حول قيادته أفشل جميع المؤامرات الرامية للنيل من مواقف سورية الوطنية والقومية وضرب وحدتها الوطنية وأمنها واستقرارها مؤكدة أن سورية ستتجاوز الأزمة التي تتعرض لها وستخرج منها أكثر قوة ومنعة لأن الشعب العربي السوري الحر لن يسمح لليد العابثة أن تمتد على أمنه واستقراره وسيبذل الغالي والنفيس للدفاع عن وطنه ووحدته الوطنية.

وأشارت فاكوش إلى دلالات هذا التكريم الذي يجسد العزة والكرامة ويخلد البطولات التي حققها الشهداء لافتة إلى أن ذوي الشهداء لم يفقدوا أبناء وأحبة بل فقدوا جثامينهم الطاهرة فقط بينما أرواحهم الطاهرة تبقى تحرس الوطن على ما عاهدوه عليه.

من جهته قال فؤاد عاصي رئيس مكتب التربية والمعلوماتية في قيادة اتحاد شبيبة الثورة إن هذا التكريم يأتي عربون محبة ووفاء للشهداء الذين قدموا أرواحهم الطاهرة ليبقى الوطن آمنا ومستقرا بتضحياتهم المشرفة دفاعا عن وحدته وعزته.

و لفت عاصي إلى أن أسر شهداء الوطن يستحقون كل الإجلال والاحترام لما أبدوه من روح وطنية حيث حولوا مراسم تشييع أبنائهم الشهداء إلى أعراس وطنية وأثبتوا بوعيهم عشقهم الكبير لوطنهم والاستعداد للتضحية المستمرة من أجل بنائه في ظل مسيرة الإصلاح الشامل التي يقودها السيد الرئيس بشار الأسد.

من جانبه قال عبد المنعم الخضر شقيق الشهيد عمار حسين الخضر في كلمة ذوي الشهداء انه من دواعي الفخر والاعتزاز أن تحظى أسر الشهداء بالتكريم من منظمة شبيبة الثورة التي تدرك قيمة الشهادة و منزلة الشهداء وهي من افتدت العروبة بالشهيدتين حميدة الطاهر وألماظة خليل وما تزال كواكب الشهداء تتوالى فداء للوطن ووحدة ترابه وشعبه ومن أجل عزة ورفعة شأنه وثبات نهجه المقاوم الأصيل.

وعبر ذوو الشهداء في محافظة الرقة عن اعتزازهم بشهادة أبنائهم وهم يؤدون واجبهم في خدمة الوطن ودرء الفتنة وحماية المواطنين من غدر العابثين فارتقت أرواحهم الى بارئها واعينهم ترنو إلى الوطن لتحرس بسمة أطفاله كما عبروا عن تقديرهم لكل من ساهم في التكريم الذي ترك أثراً طيبا في نفوسهم مشيرين إلى أن هذا التكريم يدل على الوحدة الوطنية القوية بين أبناء الشعب السوري الواحد. وتم خلال حفل التكريم عرض فيلم توثيقي يرصد الأحداث الجارية في سورية ويبين فصول المؤامرة الرامية لزعزعة أمنها واستقرارها والمحاولات المستمرة من قبل الجهات الخارجية والمدعومة من بعض الدول العربية الرامية لثني سورية عن نهجها المقاوم في المنطقة.

بعد ذلك تم تقديم وسام البطولة لأسر 25 شهيدا من المحافظة ممن قضوا على أيدي المجموعات الإرهابية المسلحة وهم يؤدون واجبهم الوطني دفاعا عن أمن واستقرار بلدهم.

حضر حفل التكريم سليمان سليمان أمين فرع الرقة لحزب البعث والدكتور عدنان السخني محافظ الرقة.

المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى