المنوعات

في صافيتا إضاءة أكبر شجرة عيد ميلاد تحية لأرواح شهداء سوريا

احتفل في مدينة صافيتا بمحافظة طرطوس أمس بإضاءة أكبر شجرة عيد ميلاد في سورية تحية إلى أرواح شهداء سورية الأبرار على امتداد ساحات الوطن بارتفاع 22 متراً
ويبلغ نصف قطر القاعدة 6 أمتار وتحمل نحو 9200 لمبة إضافة إلى أنواع مختلفة من الزينة وذلك في ساحة كنيسة السيدة بمدينة صافيتا.

وأنجز أهالي مدينة صافيتا أيضا مغارة الميلاد بمساحة 6 أمتار مربعة تم تصميمها من أحد أنواع الحجارة السمراء القديمة المكسوة من الداخل بالورق الذي يشبه الصخر الحقيقي وتحول الحفل الى مسيرة وطنية حاشدة كما تضمن الحفل تقديم كرنفال في ساحة السيدة وفقرة قدمها أطفال صافيتا وهم يرتدون ألوان العلم السوري وفقرات استعراضية لأطفال يلبسون الزي العسكري إضافة إلى فقرة فنية بعنوان القديسة بربارة.

وقال بشار بشور المشرف على إنجاز شجرة عيد الميلاد إن إنجاز الشجرة التي شارك في تزيينها وإضاءتها أبناء المدينة شكل فرصة مناسبة لتحمل من خلال هذا العمل رسالة تؤكد على اللحمة الوطنية التي نعيشها.

وبدوره أشار المطران ديمتريوس شربك مطران الروم الأرثوذكس إلى أهمية هذا الاحتفال الذي يجتمع فيه مختلف الأطياف لتبادل التهاني والمباركات بهذه المناسبة العظيمة وليقولوا للعالم أجمع أن الشعب السوري واحد ومهما فعلتم وأصدرتم من قرارات وعقوبات تستهدف بشكل واضح لقمة الشعب السوري فإن هذا الشعب لن يركع ولن ينحني أمام المتآمرين والحاقدين.

بدوره أشار الشيخ منذر أحمد إمام وخطيب جامع الإمام الحسين بصافيتا إلى المعاني السامية والقيم النبيلة التي تحملها هذه المناسبة لافتاً إلى أن سورية بما تتميز به من عمق حضاري منفتح ومعبر عن روحها الحية كانت ولا تزال وطنا للتعدد والتسامح الأصيل وتعيش كعائلة واحدة متراصة.

حضر الاحتفال فعاليات دينية وشعبية وأهالي مدينة صافيتا والقرى المجاورة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى