أخبار البلد

القبض على إرهابي ومقتل آخر وتفكيك عبوات ناسفة

تمكنت عناصر الهندسة صباح اليوم من تفكيك عبوتين ناسفتين تزن كل واحدة منهما 12 كيلو غراما كانتا مزروعتين على الطريق الواصل بين قريتي تل دهب وكفر لاها بمنطقة الحولة في ريف حمص.
وأوضح مصدر مسؤول في المحافظة لوكالة سانا أنه تم تفكيك العبوتين دون حصول أي إصابة للعناصر مشيرا إلى أن الطريق المذكور يشهد حركة مرور نشطة للمزارعين في أوقات الصباح.

وكانت اشتبكت دورية تابعة لضابطة جمارك المكافحة في حمص مساء أمس الأول مع مجموعة إرهابية مسلحة تستقل سيارة هيونداي من نوع فيرنا على تحويلة مصياف شمال غرب حمص.

وأوضح مصدر في جمارك مكافحة حمص لأخبار التلفزيون العربي السوري أن الاشتباك أسفر عن مقتل مسلح وإلقاء القبض على آخر يدعى عدنان محمود ضاهر وشملت الأسلحة المضبوطة في السيارة رشاش /بي كي سي/ عيار 62ر7 مع 4300 طلقة وقاذفي /ار بي جي/ مع عشرة قواذف وعشرة صواعق /تي ان تي/ و 50 بندقية آلية و 8000 طلقة روسية إضافة إلى كمية كبيرة من المخازن لبندقية روسية وكذلك جهاز اتصال من نوع ثريا.

كما داهمت الجهات المختصة في درعا أوكارا للمجموعات الإرهابية المسلحة في ريف المحافظة الشمالي وألقت القبض على عدد من عناصرها وضبطت كميات من الأسلحة وأجهزة اتصال كانت بحوزتهم.

وفككت الجهات المختصة في دير الزور عبوة ناسفة كانت ضمن سيارة تم الاشتباه بها وتوقيفها أما في منطقة البصيرة فقد تم تفكيك عبوة ناسفة موضوعة ضمن كيس أسود وبالتدقيق تبين وجود عبوة تزن 20 كيلوغراما موضوعة في اسطوانة غاز تحتوي جهازا صاعقا وجهاز تفجير عن بعد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى