علوم وتقنيات

ابل تستعد لإطلاق تليفزيون “يفهم الكلام”

تعكف الآن شركة أبل على تصميم تليفزيون جديد بمميزات ذكية جديدة، حيث يستقبل حديث المستخدم ويفهمه ويقوم بتنفيذ الأوامر التى أعطيت له.
وأكدت صحيفة الجارديان البريطانية أن الشركة التى قدمت ثورة فى عالم الموسيقى والهواتف من خلال آى بود وآى فون، تخطط الآن لإطلاق آى تى فى لتقدم لمشاهدى التليفزيون تجربة تكنولوجية عالية الجودة.

واتفقت أبل مع شركة شارب اليابانية لتصبح المنتج التجارى لشاشات التليفزيون الذكى الجديد، والذى من المنتظر أن نراه فى الأسواق خلال الربع الثانى من 2012 وفقا لمحلل بنك جيفريز الأمريكى بيتر ميسيك.

وقال ميسيك: "شركات تصنيع التليفزيونات الأخرى بدأت فى البحث برعب حول ما سيقدمه آى تى فى، إنهم يأملون الوقوع فى مصير الصناعات والمصنعين الآخرين الذين دخلت أبل إلى عالمهم.

وأكد كبير المهندسين جيف روبين ،والذى بنى خدمة آى تونز وشارك فى تصنيع آى بود، أن التليفزيون الجديد سيسمح بالاتصال بالانترنت، وسيفتح بوابة على الاتصال بخدمة السحاب لتحميل الأفلام وغيرها من المحتويات، إضافة إلى تقديم مستوى جديد من التفاعل وهو ما سيؤثر على التليفزيونات مدفوعة الأجر مثل بى سكاى بى.

يذكر أن أخبار أطلاق آى تى فى بدأت منذ أن قال مؤسس أبل الراحل ستيف جوبز فى سيرته الذاتية: "أود أن أصمم جهاز تليفزيون متكامل يعتمد على السهولة الكاملة فى الاستخدام، ويتصل بسلاسة مع جميع الأجهزة الأخرى وخدمة آى كلود أو السحاب، "وأضاف " سيحصل على أبسط واجهة استخدام يمكن أن تتخيلها".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى