أخبار البلد

مقتل 4 إرهابيين والقبض على 17 في حمص

اشتبكت الجهات المختصة في محافظة حمص مع إحدى المجموعات الإرهابية المسلحة في حي الخالدية وقتلت أربعة من عناصرها بينهم الإرهابي أحمد نعسان سكاف أحد أخطر المطلوبين وجرحت سبعة آخرين وألقت القبض على 17 إرهابيا.
وأوضح مصدر مسؤول لوكالة سانا أمس أن الجهات المختصة ضبطت منجنيقا معدا لقذف القنابل في أحد المنازل المستخدمة من قبل الإرهابيين في الحي.

كما صادرت الجهات المختصة ثلاث سيارات مسروقة تحمل لوحات مزورة إحداها كانت مفخخة ومعدة للتفجير.

كما ضبط بداخل السيارات قنابل يدوية الصنع وجعب عسكرية ولوحات مزورة ومكبرات صوت.

وتمكنت الجهات المختصة في محافظة حمص خلال عملية نفذتها في حي عشيرة من تحرير عدد من المواطنين الذين خطفتهم المجموعات الإرهابية المسلحة وإعادتهم سالمين إلى أسرهم.

وذكر مصدر رسمي في المحافظة لمراسل سانا أن العملية أسفرت عن اعتقال عدد من المسلحين دون حدوث أي إصابات في صفوف الجهات المختصة.

مصادرة سيارة تقل أسلحة متنوعة على تحويلة مصياف شمال غرب حمص وإلقاء القبض على من فيها

كما أفاد مراسل سانا في حمص أن دورية لضابطة جمارك مكافحة حمص اشتبكت مساء أمس مع مجموعة إرهابية مسلحة تستقل سيارة هونداي فيرنا على تحويلة مصياف شمال غرب حمص.

وذكر مصدر في جمارك مكافحة حمص لوكالة سانا أن الاشتباك أسفر عن إلقاء القبض على من كانوا في السيارة التي تبين أنها كانت تحمل أسلحة متنوعة تشمل قذائف "ار بي جي" وبنادق ورشاشات وكمية كبيرة من الذخائر.

وذكر المصدر أن الاشتباك لم يسفر عن وقوع أي إصابات بين عناصر دورية الجمارك.

مجموعة إرهابية مسلحة تسرق شاحنة مغلقة عائدة للشركة السورية لتوزيع المطبوعات في حماة

وأقدمت مجموعة إرهابية مسلحة تستقل سيارتين إحداهما دون لوحة والثانية بلوحة مشوهة صباح أمس على سرقة الشاحنة المغلقة رقم 552819 نوع ايسوزو العائدة للشركة السورية لتوزيع المطبوعات والتي يقودها السائق محمد أمين محمد.

وذكر مصدر في الشركة السورية لتوزيع المطبوعات أن الشاحنة كانت متوجهة إلى محافظة حلب بعد أن قامت بإيصال المطبوعات لمحافظة حماة حيث تم اعتراضها من قبل المجموعة الارهابية في منطقة مورك واقتيادها إلى مكان مجهول بعد إطلاق سراح سائقها.

يشار إلى أنه تم التعرض لسيارات الشركة السورية لتوزيع المطبوعات أكثر من مرة من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة خلال القيام بإيصال المطبوعات والصحف إلى محافظتي حماة وحلب.

المصدر
سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى