علوم وتقنيات

شركة آبل تطرح قريباً آي فون ضد الكسر والصدمات

أعلنت شركة أبل الأمريكية لصناعة وتصميم الإلكترونيات ومنتجات برامج الكمبيوتر أنها تعمل على تعزيز زجاج هاتف آي فون أكثر الهواتف الذكية انتشارا لتقليل احتمال تعرضه للكسر.
وذكرت شبكة سي ان ان الأمريكية أن أبل سجلت مؤخراً براءة اختراع اسمه أبتلي يهدف إلى حماية زجاج هاتف آي فون من التكسر أو التشقق ويحمي بذلك أجزاء الهاتف الأخرى عبر وضع طبقة ضد الصدمات تحت الزجاج الأمامي للهاتف.

وهناك أيضا خطط لدى الشركة لإضافة أجهزة استشعار يمكنها التمييز بين سقوط الهاتف أو الحركات الطبيعية التي يختبرها في يد المستخدم وهو ما سيسمح بتهيئة الطبقة المضادة للصدمات للعمل قبل السقوط.

وأصدرت شركة أبل الأسبوع الماضي تطبيقا محدثا لنظام التشغيل لهواتفها المحمولة سيتكفل بإصلاح سلسلة من العيوب التي تستنزف بطارية آي فون يحمل اسم آي أو أس 1ر0ر5 وهو التحديث الأول لنظام التشغيل أو أس 5 الذي أرسلته الشركة للمستخدمين من شأنه تعزيز الأداء وزيادة عمر البطارية في هواتف آي فون وأجهزة آي بود.

ويضيف التحديث الجديد بالإضافة إلى مسألة إصلاح البطارية لمحات متعددة اللمس لهاتف آي فون ويصلح خلل تحسين التعرف الصوتي لمستخدمي آي فون في استراليا.

واعترفت الشركة في الثاني من تشرين الثاني الجاري بأن هناك أخطاء في نظام التشغيل أو أس 5 تؤثر على أداء البطارية وأعلنت أن التحديث التي تعمل عليه من شأنه حل تلك المشكلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى