أخبار البلد

سانا:استشهاد عنصرين من حفظ النظام وإصابة ثلاثة في حماة ودرعا

استشهد عنصران من قوات حفظ النظام وأصيب ضابط بجروح خطيرة جراء انفجار عبوة ناسفة في حي القصور بحماة الذي يشهد كثافة مرورية.
كما أصيب اثنان من عناصر حفظ النظام برصاص مجموعات مسلحة استهدفتهم بالقرب من الجامع العمري في درعا.

وذكر مراسل سانا في درعا أن وحدات الهندسة فككت عبوة ناسفة بوزن 7 كغ معدة للتفجير عن بعد بواسطة جهاز لاسلكي مقابل حديقة الباسل المجاورة لدوار الحمامة على محور تحرك عناصر حفظ النظام.

وفي سياق متصل تمكنت الجهات المختصة في درعا من تحرير شرطيين اثنين كانت المجموعات المسلحة قد اختطفتهم من مخفر الكرك اليوم.. كما تم إلقاء القبض على أحد المسلحين في بلدة تسيل.

وفي إطار تعقب الجهات المختصة للمجموعات الإرهابية المسلحة في محافظة إدلب تم فجر اليوم إلقاء القبض على 10 إرهابيين مطلوبين داخل قبو مهجور في معرة النعمان.

وأوضح مصدر مسؤول لمراسل سانا في إدلب أن العملية تمت بناء على تحريات قامت بها الجهات المختصة بينت أن عددا من الإرهابيين فروا من بلدة كفرومة إلى المعرة.

وقال المصدر إنه تمت مداهمة المكان بشكل مفاجئ وعثر بداخله على عدد من الدراجات النارية بالإضافة إلى كميات من مادة الحشيش.

وفي دمشق نفى مندوبو سانا إلى أحياء القابون والقدم عسالي ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية عن خروج مظاهرات في هذه الأحياء مؤكدين أن هذه الأخبار غير صحيحة إطلاقا والمواطنون أدوا صلاة الجمعة بهدوء وتوجهوا عقبها إلى منازلهم وأشغالهم دون أي إشكالات.

كما نفى مراسلو سانا في إدلب وحماة وريف دمشق الأخبار التي بثتها قناة الجزيرة حول إطلاق نار على المواطنين مؤكدين أن هذه الأخبار عارية عن الصحة ولم يحدث أي شيء من هذا القبيل إطلاقا.

وأوضح المراسلون أنهم تجولوا في الشوارع الرئيسية والساحات العامة وبالقرب من الجوامع ولم يسمعوا أي إطلاق نار كما أن المواطنين الذين شاركوا في صلاة الجمعة أكدوا لهم أن الصلاة تمت بروحانية وهدوء وخرج الناس من الجوامع إلى أشغالهم وأعمالهم كالمعتاد.

وفي سياق متصل نقل مراسل سانا في اللاذقية عن مصدر رسمي في المحافظة قوله إنه لا صحة إطلاقا لما نقلته الجزيرة حول اقتحام جامع الغزي في مدينة جبلة مشيراً إلى أن محافظة اللاذقية عموما تشهد حالة من الهدوء ولم تسجل فيها أي إشكالات كما أنها لم تشهد أي تجمعات داعيا المواطنين للتنبه إلى خطورة هذه الأخبار التي يراد منها إثارة الفوضى وتشويه صورة سورية في سياق الحملة التحريضية التي تنفذها المحطات المغرضة خدمة لأجندات خارجية تريد النيل من سورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى