المنوعات

فرنسي يستعد لعبور المحيط الهادئ سباحة

يستعد فرنسي مقيم في الولايات المتحدة لعبور المحيط الهادئ سباحة الربيع المقبل في تحد يفترض ان يستمر خمسة اشهر يقطع خلاله مسافة 8800 كيلومتر تقريبا، على ما قال السباح.
وهذا ليس التحدي الاول الذي يحدده بن لوكونت (44 عاما) لنفسه. ففي العام 1998 عبر المحيط الاطلسي سباحة من كايب كود (ماساتشوستس شرق الولايات المتحدة) الى كيبورون (فرنسا) في غضون 73 يوما. وقد رافقته سفينة كان يرتاح على متنها بانتظام ويسبح ست ساعات متواصلة بمعدل وسطي. واوضح لوكونت المهندس المعماري المقيم في دالاس (تكساس جنوب الولايات المتحدة) لوكالة «فرانس برس» انه يريد هذه المرة ان يسبح لمدة ثماني ساعات في اليوم.

وفي حال حقق هدفه سيكون اول انسان يقطع المحيط الهادئ سباحة. ومن المقرر ان ينطلق في 14 ابريل المقبل من طوكيو على ان تنتهي مغامرته بعد خمسة اشهر مبدئيا، في سان فرانسيسكو.

وسترافق بن لوكونت هذه المرة ايضا سفينة شراعية طولها 55 قدما كي يتمكن من الاستراحة بانتظام. ويوضح «سانطلق بعد كل استراحة من النقطة المحددة التي توقفت عندها».

والجديد في المحاولة الراهنة مقارنة بالعام 1998 انه سيحمل تجهيزات تؤمن له امكانية الاتصال على الدوام. ويوضح «يمكنني وانا اسبح ان اتحدث الى الاشخاص على متن السفينة وان اتلقى الاتصالات الهاتفية بفضل نظام يوضع داخل القناع».

وسيسمح له جهاز آخر بالحصول على شاشة صغيرة مثبتة على القناع ايضا وموصولة بجهاز كمبيوتر تسمح له بقراءة بريده الالكتروني و«الرد على الرسائل بفضل برنامج معلوماتي يسمح بتوجيهات شفهية».

ويهدف من خلال هذه المحاولة الى جمع الاموال للابحاث حول السرطان احياء لذكرى والده الذي توفي جراء هذا المرض على ما اوضح السباح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى