أخبار البلد

الترشح لانتخابات المجالس المحلية غدا الجمعة ولمدة أسبوع

حددت وزارة الإدارة المحلية موعد البدء بتقديم طلبات الترشح لانتخابات المجالس المحلية اعتبارا من صباح يوم غد الجمعة الساعة الثامنة صباحا ويستمر لمدة أسبوع وينتهي بنهاية الدوام الرسمي ليوم الخميس الموافق 3/11/2011 .
وقال المهندس عمر إبراهيم غلاونجي وزير الإدارة المحلية إنه في إطار برنامج الإصلاح التي أطلقه السيد الرئيس بشار الأسد واستكمالا لمجموعة القوانين التي صدرت مؤخرا ولاسيما قانوني الانتخابات العامة والإدارة المحلية نشرت وزارة المالية اليوم المرسوم رقم391 لعام 2011 والقاضي بتحديد موعد انتخاب أعضاء المجالس المحلية يوم الاثنين الموافق لـ12/12/2011 موضحا ان اللجان المختصة تتلقى طلبات الترشح اعتبارا من يوم غد الجمعة ولمدة أسبوع ضمن أوقات الدوام الرسمي من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الثالثة والربع بعد الظهر.

ودعا غلاونجي المواطنين ممن يجدون في أنفسهم القدرة على تمثيل مختلف شرائح المجتمع في المجالس المحلية للمبادرة لترشيح أنفسهم لانتخابات هذه المجالس للعمل على الارتقاء بالواقع الخدمي والتنموي للوحدات الإدارية وتعزيز مبدأ اللامركزية والديمقراطية عبر مشاركة المجتمعات المحلية في خطتها وبما يضمن الفاعلية والكفاءة في وضع الخطط وتنفيذها ويسهم في دفع عملية التنمية المحلية قدما.

وأشار إلى أهمية مشاركة المرأة في العملية الانتخابية ولما لدورها من أثر كبير في بناء المجتمع ومشاركتها في عملية التنمية بحيث يشارك جميع أفراد المجتمع في صنع القرار وعلى مختلف المستويات.

وكان الرئيس الأسد أصدر في الخامس من الشهر الحالي المرسوم رقم 391 القاضي بتحديد يوم الاثنين الموافق لـ12 كانون الأول 2011م موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى