المنوعات

هيونداي أزيرا تحصد جائزة أفضل سيارة لعام 2011

حققت سيارة هيونداي أزيرا الجديدة لقب أفضل سيارة في فئة السيارات العائلية الكبيرة الحجم لعام 2011، والتي تمنحها مجلة «سبور اوتو»، مجلة السيارات الأولى في العالم العربي .
وقد تسلم المدير الاقليمي لهيونداي الشرق الأوسط وأفريقيا بي تي شين درع الجائزة من ناشر ورئيس تحرير مجلة سبور اوتو جيرار صونال، وذلك في حفل مميز أقيم بهذه المناسبة.
وقد حضر حفل تسليم الجائزة المديرالعام التنفيذي لمؤسسة محمد يوسف ناغي للسيارات، وكلاء سيارات هيونداي في المنطقة الغربية من المملكة العربية السعودية المهندس حزم جمجوم وعدد من مسؤولي المؤسسة، بالاضافة الى مجموعة من ممثلي وسائل الاعلام المحلية والاقليمية.
ومن جانبه قال المدير الاقليمي لهيونداي الشرق الأوسط وأفريقيا بي تي شين «حققت سيارة أزيرا الكثير من الجوائز على مستوى العالم وذلك بالنظر الى ما تتمتع به من مميزات رفيعة المستوى وتجهيزات تقنية غير مسبوقة وضعتها على قمة السيارات في فئتها. الجيل الخامس من طراز أزيرا هو خلاصة تجارب وأبحاث وتطوير امتدت على مدى ثلاث سنوات ونصف السنة واستثمارات مالية بلغت 420 مليون دولار اميركي وذلك بهدف انتاج سيارة قادرة على المنافسة في فئة السيارات الفاخرة تتميز بمواصفات عالية متطورة من ناحية التصميم والشكل الخارجي، ذات أداء قوي وقدرة كبيرة على المناورة، وأيضا مجهزة بجميع عوامل الراحة والسلامة والأمان. «وختم كلامه بشكره لمجلة سبور اوتو وخصوصا ناشر ورئيس تحريرها جيرارد صونال على هذا التقدير.
وبدوره تحدث ناشر ورئيس تحرير مجلة سبور اوتو جيرار صونال قائلا:» اعتادت مجلة سبور اوتو على منح جائزة سيارة العام في جميع فئات السيارات وذلك بناء على مجموعة معايير قام محرروها بوضعها، من بينها الشكل الخارجي، الأداء القوي الديناميكي، الاقتصادية في استهلاك الوقود، المستويات المنخفضة لانبعاث الغازات الضارة بالبيئة، عوامل الأمان والسلامة، السعر بالاضافة للقبول العام لدى المستهلك . وهذا العام حققت سيارة هيونداي «أزيرا» أعلى المعايير في فئة السيارة الصالون الكبيرة الحجم من بين العديد من الطرازات التي تم ترشيحها للفوز بهذه الجائزة، ومن هنا استحقت لقب «أفضل سيارة لعام 2011» في فئة سيارات الصالون الكبيرة».
من جهة أخرى علق المدير العام التنفيذي لمؤسسة محمد يوسف ناغي للسيارات، المهندس حزم جمجوم، على حصول سيارة أزيرا على الجائزة، بقوله :»حصول طراز أزيرا على جائزة «أفضل سيارة لعام 2011»من مجلة سبور اوتو، المجلة التي تتمتع بمصداقية رفيعة في العالم العربي، لم يكن مفاجأة لنا، لأن الطراز الجديد من أزيرا استطاع تحقيق الكثير من الجوائز والتقدير في مختلف أنحاء العالم، وبالنسبة لنا هذا التقدير مهم جدا لأنه يعكس وجهة نظر محترفة في مجال السيارات ويؤكد على الاختيار الصحيح للمستهلكين في المملكة العربية السعودية، حيث حقق هذا الطراز مبيعات غير مسبوقة. كما تمتاز سيارة أزيرا الجديدة بسعرها المنافس وبالتجهيزات التقنية المتطورة ومقصورتها الواسعة».
يشار الى أن سيارة هيونداي أزيرا تتمتع بتصميم خارجي رياضي مفعم بالحركة والخطوط الديناميكية الحادة وواجهة أمامية هجومية الشكل وبانسيابية كبيرة. يبلغ طولها 4910 ملم ويبلغ عرضها 1860 ملم وارتفاعها 1470 ملم . وهي مبنية على قاعدة عجلات طولها 2845 ملم، وهذا يؤمن مساحة جلوس مريحة لخمسة ركاب بالغين. هذا وتعتبر المساحة الداخلية لطراز أزيرا واسعة جداً مقارنة بالطرازات الرئيسية الأخرى في فئته. والسيارة مزودة بالكثير من أنظمة القيادة والسلامة المتطورة بالاضافة الى محرك ذي أربع اسطوانات بسعة 2.4 ليتر، كما يتوفر محرك ذي ست اسطوانات بسعة 3.0 ليترات، كلا المحركان مصنوعان من الألمنيوم.
هذا ويتوقع أن تحقق أزيرا مبيعات ممتازة مقارنة بمنافساتها في الفئة نفسها على مستوى الشرق الأوسط وخصوصا السوق السعودي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى