أخبار البلد

د. حورية : سيتم إعادة النظر بالدستور ككل والمادة الثامنة لن تُستثنى

كشف عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور ياسر حورية، أن اللجنة الخاصة بإعداد دستور جديد لسورية ستعنى بهذه القضية ككل، وإن المادة الثامنة لن تُستثنى من مهمات تلك اللجنة ..

وقال حورية في حديث لقناة (روسيا اليوم) إننا "عندما نتحدث عن دستور جديد فإن ذلك يعني ضمنا أن هذه الأمور سيعاد النظر بها كلها، بما في ذلك المادة الثامنة للدستور"، مبينا أن "حزب البعث سيكون مثل باقي الأحزاب، وسيخوض التحدي والمنافسة من خلال مؤيديه من أبناء الشعب" ..

وكان السيد الرئيس بشار الأسد اصدر يوم السبت 15102011 ، القرار الجمهوري رقم (33)، ينص على تشكيل اللجنة الوطنية لإعداد مشروع دستور للجمهورية العربية السورية تمهيداً لإقراره وفق القواعد الدستورية على أن تنهي اللجنة عملها خلال مدة لا تتجاوز 4 أشهر اعتباراً من تاريخ صدور هذا القرار ..

وأوضح حورية أن "لجنة إعداد مشروع الدستور تضم خيرة حقوقيي سورية والقانونيين والمختصين بالقانون الدستوري، إضافة إلى ممثلي كافة أطياف الشعب، أي أن هناك أعضاء من حزب البعث ومستقلين وممثلين عن المعارضة بمختلف أطيافها، أي أن هذه الهيئة هي التي تعمل على صياغة دستور جديد للبلاد" ..

وتتألف لجنة إعداد مشروع الدستور من 29 عضوا برئاسة مظهر العنبري، و عضوية عدد من الحقوقيين والقانونيين والمختصين بالقانون الدستوري، وممثلين عن المعارضة من بينهم رئيس اللجنة الوطنية لوحدة الشيوعيين قدري جميل ..

المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى