علوم وتقنيات

محوّل الألعاب ثلاثية الأبعاد أصبح الآن متاحاً على هواتف أوبتيموس ثلاثية الأبعاد

أعلنت شركة إل جي الكترونيكس أن محوّل الألعاب ثلاثية الأبعاد الحصري والذي لاقى اهتماماً كبيراً في معرض الكترونيات المستهلك 2011 أصبح الآن متاحاً للتحميل على هواتف أوبتيموس الذكية ثلاثية الأبعاد من إل جي.
سيكون هذا البرنامج المدرج على إصدار الصيانة الأول متاحاً في أوروبا بداية الشهر الجاري ليصل تدريجياً إلى مناطق أخرى على مدى الأسابيع القادمة.
يعدّ محوّل الألعاب ثلاثية الأبعاد المحرك الأول الذي يسمح لمستخدمي الهواتف الذكية تحويل ألعاب ثنائية الأبعاد بخاصية Open GL إلى ألعاب ثلاثية الأبعاد، مع إمكانية العودة إلى المحتوى ثنائي الأبعاد ثانيةً في أيّ وقت. سيفتح هذا التقدّم الباهر أبواباً أكثر أمام التقنية ثلاثية الأبعاد من خلال خلق مكتبة لمحتويات غير متوفرة للمستخدمين حالياً.
ويهذا الصدد، قال الرئيس التنفيذي لشركة إل جي الكترونيكس للهواتف النقالة الدكتور جونغ سيوك بارك: "يعالج محوّل الألعاب ثلاثية الأبعاد من إل جي ندرة المحتوى ثلاثي الأبعاد التي أعاقت الكثير من المستخدمين من التمتع بتجربة ثلاثية الأبعاد كاملة." وأضاف: "سنستمر في توطيد مكانتنا كرواد في مجال التقنية ثلاثية الأبعاد من خلال تطوير وسائل مبتكرة للمستخدمين تمكنهم من الحصول على تجربة مشاهدة إيجابية باستخدام منتجاتنا ثلاثية الأبعاد."
يمكن للمستخدمين التمتع بألعاب ثنائية الأبعاد بصيغة ألعاب ثلاثية الألعاب وذلك بمجرد تشغيل برنامج تحويل الألعاب ثلاثية الأبعاد، والأمر الوحيد الذي يتطلبه ذلك هو أن تكون الألعاب ثنائية الأبعاد تعمل على أساس خاصية Open GL وبشكلٍ أفقيّ. بإمكان المستخدمين أيضاً ضبط إعدادات العمق والرؤية ثلاثية الأبعاد يدوياً للحصول على أفضل مشاهدة. إن التحويل بين التقنيتين ثنائية وثلاثية الأبعاد بسيط جداً ويتم بمجرد النقر على زر التحويل إلى التقنية ثلاثية الأبعاد في أي وقت.
تخطط شركة إل جي لتقديم تحديث آخر للبرنامج لتعزيز التجربة ثلاثية الأبعاد على هاتف أوبتيموس مع ميزات جديدة تشمل التالي ولكنها لا تقتصر عليه:
•محرر مقاطع فيديو ثلاثية الأبعاد لإنشاء أفلام ثلاثية الأبعاد وتحريرها على الجهاز فوراً.
•إمكانية مشاهدة ثنائية الأبعاد لأفلام ثلاثية الأبعاد على شاشة أحادية.
•نظام Dolby لأجهزة الهواتف المتنقلة للحصول على جودة صوت ممتازة.
•توازن تلقائي لمقاطع فيديو ثنائية الأبعاد.
يمكن تحميل محوّل الألعاب ثلاثية الأبعاد تلقائياً باستخدام شبكة WiFi عبر تفقّد تحديثات البرنامج مباشرةً من قائمة إعدادات الجهاز. كما يمكن الحصول على التحديث عبر وصل الهاتف بجهاز كمبيوتر وتشغيل برنامج LG Mobile Support Tool. يُنصح المستخدمون بمراجعة المواقع الخاصة بناقليهم لمعرفة تواريخ التحديث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى