سياسية

الدكتورة شعبان تلتقي لجنة العلاقات الخارجية بمجلس العلماء الأندونيسي

التقت الدكتورة بثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية صباح اليوم لجنة العلاقات الخارجية في قيادة مجلس العلماء الاندونيسي أكبر سلطة دينية في اندونيسيا وذلك في مقر المجلس وشرحت لها تطورات الأحداث في سورية
 والخلفيات الحقيقية للهجمة الشرسة التي تستهدف استقرارها ووحدة أراضيها وأمن شعبها ..

ودعت الدكتورة شعبان إلى تكاتف الدول الإسلامية وتوحيد القوى في وجه المخططات المنظمة التي تستهدف البلدان الإسلامية والعربية.

وعبر أعضاء المجلس عن تقديرهم لسورية وتاريخها الطويل وموقعها في العالم الإسلامي وتمنياتهم لها بالازدهار وعودة الاستقرار.

وأكد الدكتور سلامات افندي رئيس اللجنة عن وقوف الشعب الاندونيسي وعلماء المسلمين مع سورية وشعبها الذي تعتبره اندونيسيا شقيقا وقال نحن مع سورية ونتمنى لها كل الخير وأن تعود سريعا إلى استقرارها وموقعها المتميز في الأمة الإسلامية.

من جانبها عبرت الدكتورة نجمة عضو اللجنة عن تقديرها للمعلومات التي قدمتها الدكتورة شعبان حول الوضع المتقدم لسورية في مجال حماية المرأة والطفل والأسرة وتمنت عودة الاستقرار السريع لسورية.

وكانت الدكتورة شعبان قد التقت مع مجلس السفراء العرب في اندونيسيا بحضور السفراء ورؤساء البعثات العربية كما أكدت في عرض سياسي قدمته خلال حفل استقبال أقامته السفارة السورية في جاكرتا أن سورية بلد يختزن آلاف السنوات من الحضارة وأن شعبها يتميز بالوعي وإدراك حجم الهجمة والخطط الخبيثة التي تستهدف وحدته وأمنه واستقراره.

من جهته قال محمد نجيب عضو البرلمان الاندونيسي إن الشعب الاندونيسي يقف بجانب سورية ومستعد لدعمها مشددا على ضرورة إعطاء سورية الفرصة والوقت الكافي لمتابعة عملية الإصلاح السياسي للانتقال إلى مرحلة تصبح فيها سورية أقوى وأكثر استقرارا.

حضر حفل الاستقبال أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد في جاكرتا ومجموعة من الأكاديميين والسياسيين والإعلاميين وممثلي الجمعيات الدينية وقادة الرأي العام إضافة إلى أعضاء في البرلمان الأندونيسي.

بعد ذلك أجرت الدكتورة شعبان لقاءات مع مجموعة من وسائل الإعلام الاندونيسية أوضحت فيها الخلفيات الحقيقية للتطورات الأخيرة في سورية.

وزير خارجية أندونيسيا : من واجب دول العالم دعم مسار الإصلاحات في سورية وليس عرقلته

وكانت الدكتورة شعبان التقت ظهر أمس مارتي ناتالي غاوا وزير خارجية أندونيسيا في مقر وزارة الخارجية الأندونيسية حيث أكد الوزيرالأندونيسي أنه من واجب دول العالم دعم مسار الإصلاحات في سورية وليس عرقلته ..

وقدمت الدكتورة شعبان خلال اللقاء عرضا لحقيقة مجريات الأحداث في سورية وما تتعرض له من تهويل سياسي وإعلامي غربي وعربي يستهدف الموقف السوري الداعم للحق العربي والقضية الفلسطينية وأمن سورية والمنطقة واستقرارها.

وبينت الدكتورة شعبان أن أدوات هذه الهجمة هي وسائل إعلام ومجموعات مسلحة ومخربة مرتبطة ماديا ومعنويا بجهات خارجية تستهدف خيرة ابناء الشعب السوري ومؤسساته مؤكدة أن عملية الاصلاح والتحديث في سورية بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد بدأت منذ فترة طويلة مشيرة إلى أن كل خطوة إصلاحية تقابل بتصعيد عنيف من تلك الجهات.

وأشارت الدكتورة شعبان إلى أهمية التنسيق بين سورية وأندونيسيا على الصعيد الثنائي وفي المحافل الدولية لافتة إلى أن القيادة السياسية في سورية اتخذت موقفها الاستراتيجي بالتوجه شرقا نحو الأصدقاء لتعزيز سبل التعاون والتنسيق مع هذه الدول.

من جانبه أكد الوزير ناتالي غاوا عمق العلاقات التاريخية بين أندونيسيا وسورية مشيرا إلى أن الأسلوب الذي انتهجته القيادة السياسية السورية نحو دفع الحوار وتطوير العملية السياسية وفق برنامج واضح هو أمر يبين الجدية في تجاوز الأزمة وتحقيق مصلحة سورية.

وأبدى الوزير غاوا استعداد بلاده لتقديم كل سبل الدعم التي من شأنها أن تسهم في دفع عملية الاصلاح في سورية في هذه المرحلة معتبرا أنه من واجب دول العالم دعم هذا المسار وليس عرقلته معربا عن تقديره لقرار القيادة السورية اطلاع الدول الصديقة على حقيقة ما يجري في سورية.

كما التقت الدكتورة شعبان صباح أمس انيس ماتا نائب رئيس البرلمان الاندونيسي وكلا من فخري حمزة وافندي مكمور العضوين في البرلمان الأندونيسي مشيرة الى علاقات الصداقة والأخوة التي تجمع البلدين.

وقدمت المستشارة السياسية والإعلامية عرضا لمجريات الأحداث في سورية والهجمة السياسية والإعلامية الشرسة التي تشنها بعض القنوات الإعلامية الغربية والعربية والتي تسجل ما يحلو لها من أكاذيب ولا تنشر شيئا مما يجري على أرض الواقع.

بدوره أشار ماتا إلى عمق علاقات الأخوة بين الشعبين السوري والاندونيسي واهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية والثقافية مؤكدا ثقة بلاده بأن سورية بتاريخها الطويل والعريق قادرة على تجاوز ازمتها نحو مستقبل أفضل.

حضر اللقاءين بسام الخطيب رئيس البعثة الدبلوماسية لسورية في أندونيسيا.

المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى