سياسية

ناشطون سعوديون يدينون النهج الطائفي لوسائل الإعلام السعودية

رداً على التحريض الطائفي الذي قامت به وسائل إعلام سعودية محسوبة على السلطة، أدان ناشطون سعوديون التحريض الطائفي الذي اتبعته وسائل الإعلام هذه ضد التظاهرات السلمية ..

فيما كثفت السلطات من انتشارها الأمني في مدينتي القطيف والعوامية شرقي المملكة، اكدت صحف بريطانية أن 27 متظاهرا اصيبوا برصاص قوى الأمن خلال قمعها للتظاهرات في العوامية.

وبحسب موقع العالم، أكدت صحيفة الاندبندنت البريطانية، إصابة 27 مدنيا برصاص حي اطلقته القوات السعودية على تظاهرة حاشدة في مدينة العوامية، نافية صحة الرواية الرسمية عن هذه الاحتجاجات.

ونقلت الصحيفة عن مصادر طبية في مستشفى القطيف أنها استقبلت هؤلاء الجرحى، وجميعهم مدنيون، وقد اصيبوا جراء اعيرة نارية , وكانت السلطات السعودية اتهمت المحتجين في العوامية باطلاق الرصاص على الشرطة، وقالت إن معظم الجرحى من الشرطة.

في هذه الاثناء، أطلقت السلطات السعودية سراح الناشط الحقوقي حسين حظية الذي اعتقل أثناء مراجعته مركز احتجاز للسؤال عن الناشط الحقوقي المحتجز فاضل المناسف.

وقد خضع حظية لتحقيقات حول كتاباته على شبكة الانترنت وعلاقته بالناشط المناسف , هذا ولاتزال السلطات السعودية تحتجز الناشط المناسف لليوم السادس على التوالي بسبب زيارته مركزا للشرطة لمتابعة احتجاز رجلين مسنين في بلدة العوامية.

يذكر أن السلطات السعودية اعتقلت رجلين مسنين كانت قد اتهمتهم بالمشاركة في احتجاجات شعبية سابقاً، ولكي يكون اعتقالهما ورقة ضغط على ابنيهما الشابين لتسليم نفسيهما للسبب ذاته.

المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى