علوم وتقنيات

إل جي الكترونيكس تبدأ تطبيق خدمات الزبائن عن بُعد لمستخدمي هواتف أوبتيموس الذكية

أعلنت شركة إل جي الكترونيكس عن بدء تنفيذ خدمات الزبائن عن بُعد لكافة زبائنها من مستخدمي هواتف أوبتيموس الذكية حول العالم، والتي تحوي تطبيقاً خاصاً يتم تحميله على الهاتف مسبقاً ويوفر للمستخدم إمكانية إجراء المكالمات المتعلقة بصيانة هاتفه عن بعد،
إضافة إلى توفير نظام تواصل عن بُعد يعرف اصطلاحاً بـ Firmware Over-the-the-Air واختصاراً باسم FOTA. ويأتي بدء تنفيذ الخدمة على المستوى العالمي بعد نجاح تطبيقها في كوريا خلال المرحلة الأولية من إطلاقها. وتعتبر هذه الخدمة سبقاً لـشركة إل جي، حيث أنها أول شركة عالمية لتصنيع أجهزة الهواتف المتحركة توفر لزبائنها خدمات صيانة عن بُعد يتم بموجبها تشخيص المشاكل البرمجية للجهاز وتوزيع تحديثات البرامج مباشرةً للمستخدم.
وبفضل دعم الخدمات الفورية المتوفر عبر شبكة الجيل الثالث 3G أو شبكة Wi-Fi، لم يعد مستخدمو هواتف أوبتيموس الذكية بحاجة لزيارة مركز المعلومات والصيانة المعتمد لشركة إل جي (CIC) لحل مشاكل هواتفهم. وقد استحوذت خدمات الزبائن الجديدة والمريحة على استحسان الشريحة العظمى من مستخدمي هذه الهواتف في كوريا بعد أن جربوها واستفادوا من كافة مميزاتها خلال فترة إطلاقها الأولية التي بدأت في شهر أيار 2011.
وحول بدء تطبيق الخدمة عالمياً، يقول رئيس شركة إل جي الكترونيكس في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا السيد كي واي كيم: "إن راحة الزبون هو الهدف الدائم الذي تضعه إل جي نصب أعينها وتتمحور حوله كافة جهودها، وأعتقد أن خدمة الزبائن الجديدة عن بُعد تتناسب تماماً مع هذا الهدف والصورة العامة لشركتنا وعلامتنا التجارية." ويضيف: "تواصل إل جي ريادة عالم الخدمات الافتراضية والارتقاء بمستوى العناية التي توفرها لزبائنها في كافة أنحاء العالم، فمسألة تلبية طلبات الزبون والتواصل معه في أي مكان وزمان هي أحد الأولويات الرئيسية للشركة التي نعمل على ترجمتها إلى واقع ملموس كل يوم."
تتوفر خدمات الزبائن عن بُعد لكافة مستخدمي هواتف أوبتيموس الذكية بما فيها LG Optimus Black وLG Optimus 3D. وبفضل توفير خيار الاتصال عن بُعد “Remote Call” الذي يعتبر أحد التطبيقات الحيوية، سيكون بإمكان المستخدم تشخيص مشاكل جهازه دون الحاجة للقيام بزيارة فعلية لمركز الصيانة لدى للشركة.
بعد أن يقوم المستخدم بالتسجيل في الخدمة الجديدة، سيكون بإمكان موظفي مركز المعلومات والصيانة في شركة إل جي الوصول إلى الهاتف الذكي الذي يحتاج إلى صيانة. ولأغراضٍ أمنية، لن يكون هؤلاء الموظفون قادرين على الوصول إلى أية معلومات شخصية تخص مالك الجهاز بدون إذن مسبق منه، بما في ذلك رسائل البريد الالكتروني والرسائل الأخرى والتقويم والصور.
من خلال استخدام نظام FOTA الذكي من إل جي، إضافة إلى التطبيق الخاص بإجراء المكالمات عن بُعد والذي سبق تحميله على الجهاز، سيكون بمقدور المستخدمين استلام رسائل منتظمة حول آخر تحديثات البرامج التي توفرها الشركة لهواتفهم الذكية. وبفضل هذا النظام الجديد، سيكون من السهل جداً حصول الهاتف على أحدث الوظائف والخصائص والمميزات البرمجية، دون الحاجة إلى وصله بجهاز كمبيوتر أو زيارة مركز صيانة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى