اقتصاديات

إسمنت عدرا وباكيمسان التركية توقفان عقد تطوير الخط الثالث

اتفقت شركة عدرا لصناعة الإسمنت ومواد البناء وشركة باكيمسان التركية على إيقاف تنفيذ المرحلة الثانية من العقد
المبرم بينهما المتضمن أعمال الفك والتصنيع المحلي والتركيب لمشروع تطوير الخط الإنتاجي الثالث في معمل اسمنت عدرا , باستثناء استبدال الفلتر الكهربائي في المعمل بالفلتر القماشي , وفقاً للأسعار والكميات الواردة في العقد.

وبحسب وكالة "سانا ", ينص اتفاق الشركتين الجديد على قيام الشركة التركية بأعمال الفك للفلتر الكهربائي القديم و تركيب الفلتر القماشي الجديد خلال مدة 50 يوماً على أن يبدأ أمر المباشرة في اليوم الثاني لتسلم موقع العمل إلى الشركة التركية من قبل إدارة شركة الإسمنت خاليا من العوائق.

وحددت شروط العقد المدة المطلوبة لإنجاز العمل بعد توقف الفرن 25 يوماً من ضمن المدة المذكورة من أجل تركيب مروحة الفلتر ودكتات الهواء الخارجة من الفلتر , والواصلة بين المروحة والمدخنة من تاريخ استلام موقع العمل.

وكان العقد رقم 19-2010 وقع في 10 تشرين الأول من العام الماضي تضمن مرحلتي عمل لتطوير الخط الإنتاجي الثالث في شركة إسمنت عدرا الأولى , وتشمل أعمال التصنيع المحلي وتحضيرات الموقع مدتها 50 يوماً , والمرحلة الثانية إيقاف الفرن من أجل إجراء أعمال الفك والتركيب ومدتها 56 يوماً.

وبينت الشركة أنه نظراً لكون الفلتر لا يدخل ضمن عقد التطوير مع شركة اوستروبلان , وكمية الغبار المنبعثة من المعمل , والتي تؤثر على البيئة المحيطة بالمعمل كالمدينة الصناعية والمدينة العمالية , و نظراً لتأكيد الجهات الوصائية على ضرورة المحافظة على البيئة , وكون الشركة الموردة للفلتر أبدت استعدادها لإرسال خبرائها فقد تم الاتفاق على تركيب الفلتر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى