أخبار البلد

الاتحاد العام النسائي يدعو المنظمات المعنية لإيقاف الاعتداءات على النساء السوريات بالمخيمات التركية

استنكر الاتحاد العام النسائي ما تعرضت له النساء السوريات من عمليات اغتصاب في المخيمات التركية التي احتمى فيها المواطنون السوريون هربا من وجه العصابات الارهابية المسلحة ..

وقال الاتحاد في بيان وجهه إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون والمنظمات المعنية أمس إننا نستنكر هذا العمل الهمجي البشع ونذكر بإتفاقية جنيف الرابعة لاسيما المادة 27 منها التي اوجبت حماية النساء من أي اعتداء على شرفهن خاصة الاغتصاب والإكراه على الدعارة وأي هتك لحرمتهن.

وأضاف إنه في ظل الارهاب الذي تتعرض له سورية والذي وصل الى حدود استخدام العنف المسلح ضد مواطنينا الآمنين بتخطيط وتمويل خارجي على يد عصابات ارهابية مأجورة صدمتنا أحداث اغتصاب الأمهات السوريات امام أطفالهن والفتيات السوريات أمام أمهاتهن في المخيمات التركية.

وقال الاتحاد العام النسائي إنه إنطلاقاً من دستور الجمهورية العربية السورية والقوانين والتشريعات التي تحمي كل حقوق المرأة والرجل على حد سواء فضلاً عن التشريعات السماوية التي كرمتها فإننا ندعو الأمين العام للأمم المتحدة والمنظمات المعنية الى بذل قصارى الجهود لوقف ما تتعرض له النساء السوريات من اعتداءات في المخيمات التركية.

المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى