سياسية

الاحتلال يقرر مواصلة اغلاق معابر غزة رغم المناشدات الدولية

قرر وزير الحرب الاسرائيلي ايهود باراك اليوم الثلاثاء، إعادة إغلاق معابر قطاع غزة وفق بيان رسمي اصدرته وزارة الحرب الاسرائيلية.ياتي ذلك بعد ساعات من فتح جزئي لمعبر كرم ابو سالم جنوب الاراضي المحتلة،
وفي وقت تستمر فيه معاناة الفلسطينيين في غزة نتيجة ثلاثة اسابيع من اغلاق المعابر ادت الى توقف اغلب المستشفيات عن العمل ونفاد معظم المواد الاساسية.

وشددت سلطات الاحتلال الاسرائيلي في الخامس من تشرين الثاني/نوفمبر الحصار الذي تفرضه على قطاع غزة، فاغلقت جميع المعابر اليه.

امميا، دعا رئيس الجمعية العامة للامم المتحدة ميغيل ديسكوتو بروكمان، الى تدخل دولي فوري لفك الحصار الاسرائيلي عن قطاع غزة.

واعتبر بروكمان "في يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني الذي عقد في الامم المتحدة"، ان طاقة الشعب الفلسطيني على تحمل الحصار الاسرائيلي الخانق نفدت، مؤكدا ان اسرائيل تمارس تمييزا عنصريا بحقه.

وكان الامين العام للامم المتحدة بان كي مون جدد الجمعة دعوته الى رفع الحصار عن غزة مبديا اسفه لعدم الاستجابة للدعوات السابقة.

وفي داخل الاراضي الفلسطينية المحتلة، اظهر شريط فيديو شرطيا اسرائيليا يضرب بخوذته الحديدية فلسطينيين بينهما امراة خلال عملية اخلاء منزل لتدميره في القدس الشرقية المحتلة مطلع الشهر الجاري.

ويظهر الشريط الذي بثته منظمة "بتسليم" الاسرائيلية غير الحكومية، ان الشرطي الاسرائيلي تعمد استخدام الضرب ضد فلسطينية رفضت ترك منزلها في قرية سلوان بالقدس، وبعد لحظات سدد الشرطي نفسه ضربة ثانية لفلسطيني اخر.

واكدت المنظمة ان الحادث وقع في الخامس من تشرين الثاني/نوفمبر الجاري.

وفي شأن اسرائيلي آخر، اظهر استطلاع للرأي اجري في الكيان الاسرائيلي ان نحو 70 بالمئة من المستوطنين يعتقدون بتفشي الفساد بشكل واسع في كيانهم.

ويرى المستوطنون ان في طليعة المؤسسات الاكثر فسادا الادارات العامة ثم البرلمان والمجالس البلدية ووسائل الاعلام واجهزة الشرطة، فيما يعتبر ثلاثة وسبعون بالمئة ان مستوى الفساد في الحكومة ازداد عما قبل.

وكان رئيس وزراء حكومة الاحتلال الاسرائيلي ايهود اولمرت اعلن استقالته في الحادي والعشرين من ايلول/سبتمبر اثر تهم وجهتها اليه الشرطة في قضايا فساد وتلقي رشى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى