سياسية

باراك يهدّد لبنان: مناورات حزب الله ستعرّض “كل لبنان” للضربات العسكرية

جدّد وزير الحرب الإسرائيلي ايهود باراك تهديداته للبنان بعد ساعات من تسريب أنباء عن مناورات يجريها الحزب جنوبا.باراك لوّح بأن “لبنان سيتعرض هو وبنيته التحتية لضربة عسكرية شديدة
في حال نشوب مواجهة بين إسرائيل وحزب الله" وفق ما ذكرت وكالة "يو بي آي".

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن باراك قوله خلال مداولات أمنية مغلقة إن "التطابق الحاصل بين حزب الله ولبنان سيعرض لبنان وبنيته التحتية لضربة شديدة أكثر من الماضي في حال نشوب مواجهة".

واعتبر باراك أن التدريبات العسكرية التي يجريها "حزب الله" تدل على "استمرار التراجع في تطبيق قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701 الذي أنهى حرب لبنان الثانية في آب 2006".

ونفى مصدر من "حزب الله" قيام التنظيم بإجراء أية مناورات عسكرية سرية شمال نهر الليطاني وفي الجنوب منذ أمس.
وأوضح المصدر في اتصال هاتفي مع صحيفة "العرب" القطرية أن حزب الله لم يجر أية مناورات لا سرية ولا علنية، وإذا رغب بإجراء مناورات فلن يتم كشفها بهذه السهولة من خلال وسائل الإعلام بهذه البساطة.

وكانت "يو بي آي" نقلت عن مصادر في جهاز الأمن الإسرائيلي إن تقرير تلفزيون "العربية"، أمس، "كان صحيحا حول تدريبات حزب الله على نشر قوات مسلحة في مناطق تقع شمال وجنوب نهر الليطاني"، وأشارت إلى أنها "ليست المرة الأولى التي يجري فيها الحزب تدريبات كهذه. وقد تدرب مقاتلو حزب الله على الانتشار في شمال وجنوب نهر الليطاني من دون استخدام السلاح خلال التدريب على القتال في منطقة جبلية".

من جهة أخرى نقلت صحيفة "هآرتس" عن مسؤولين أمنيين إسرائيليين قولهم إن تدريب "حزب الله" غايته " حاجات لبنانية داخلية". وأضافوا أن القوة الدولية والجيش اللبناني "لم يفعلا شيئا للجم وجود حزب الله في جنوب الليطاني خلافا للقرار 1701 الأمر الذي يدل على ضعف النظام الأمني الذي حدده القرار".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى