سياسية

نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي يؤكد بأن ما تمر به سورية هو بفعل تحريض وتدخل خارجي

استعرض الدكتور محمود الأبرش رئيس مجلس الشعب مع وفد حزب الشعب الجمهوري بالبرلمان التركي برئاسة نائب رئيس الحزب عثمان فاروق لوغ أوغلو اليوم حقيقة الأحداث الراهنة التي تمر بها سورية وما تتعرض له
 من تحريض وتدخل خارجي لإضعاف دورها وزعزعة أمنها واستقرارها ..

وأشار الدكتور الأبرش إلى أن زيارة الوفد تشكل استمرارا للعلاقات التي تربط الشعبين والبرلمانين السوري والتركي مؤكداً أن عملية الإصلاح انطلقت ومستمرة لبناء سورية الحديثة وأن وعي الشعب السوري سيفشل كل محاولات المس بوحدته الوطنية ..

ولفت رئيس مجلس الشعب إلى أهمية ان يقوم الوفد بالاطلاع على حقيقة الأوضاع بعيدا عما تمارسه بعض القنوات الإعلامية التحريضية من تشويه للحقائق بهدف زعزعة أمن واستقرار سورية.

بدوره قال لوغ أوغلو أن حزب الشعب الجمهوري التركي يعتبر أن استقرار وأمان سورية مهم لتركيا وجميع دول المنطقة مضيفاً أن الحزب يولي أهمية كبيرة كمبدأ من مبادئه في أن تكون سورية حرة مستقلة وذات سيادة وتتمتع بوحدة شعبها و أراضيها ..

وأكد رئيس الوفد أن المشاكل التي تمر بها سورية هي بفعل تحريض وتدخل خارجي و أن حزب الشعب الجمهوري يرفض بشكل قاطع هذه التدخلات في شؤون سورية الداخلية معتبرا أن الشعب السوري الواعي والخلاق قادر على حل الأزمة والخروج منها ..

حضر اللقاء أعضاء الوفد التركي وعدد من أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية السورية التركية في مجلس الشعب.

المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى