المنوعات

طموح شباب .. تزرع البسمة على وجوه العائلات الفقيرة في رمضان

مجموعة «طموح شباب» ومع انطلاقة مشروعها الرامي إلى مساعدة الفئات الضعيفة في المجتمع تمكنت من توزيع مواد غذائية ومعونات إلى ما يزيد عن (250)عائلة فقيرة ومحتاجة وذلك خلال فترة شهر رمضان المبارك الحالي حيث تم تقديم معونات ومواد غذائية لهذه الأسر الفقيرة.

وتتألف المجموعة حسب ما أوردها موقع " عين على حلب "  الإلكتروني  من (30) شاب وفتاة يعملون بشكل تطوعي لصالح الفئات الفقيرة والمهمشة في المجتمع حيث يقول الشاب «كامل مجوز» في تصريح لموقع «عين على حلب» بأن المجموعة هي مجموعة شبابية لا ترتبط بأي جمعية أو جهة أو منظمة في مدينة حلب أو خارجها حيث يضيف :

«هدفنا تقديم المساعدة والعون من خلال أفكار جديدة وخلاقة وذلك لدعم العائلات المحتاجة إلى المساعدة في مدينة حلب حيث نعمل على إعادة البسمة إلى وجوههم. كان مشروعنا الأول هو تقديم «سلة أغذية رمضانية» تحوي مواد غذائية وتموينية إضافة إلى بعض المواد العينية مثل الألبسة والأدوات المنزلية والألبسة وغيرها. وقد استطعنا خلال فترة /15/ يوما تأمين حصص غذائية لما يزيد عن /250/ عائلة، بالإضافة إلى مشروع «فرحة العيد» والذي شمل توزيع هدايا وألعاب وشوكولا لما يقارب /500/ طفل وطفلة».

أما عن الآلية فيضيف بأن البداية كانت مع حملة تقييم جرى فيها تقييم وضع هذه العائلات وتبيان الوضع المزري لها، ومن ثم جرى الاتفاق على العمل على دعم هذه العائلات ليس فقط بشهر رمضان، إنما على مدار العام. ويضيف بأن هؤلاء العائلات هم حاليا جزء من مشروع أكبر تعمل عليه المجموعة حيث يضيف بالقول بأن الدعوة مفتوحة للجميع للمشاركة ماديا أو كمتطوع في الفريق الموجود حاليا حيث يقول:

« يمكن لكل شخص ممن يرغب بالتعاون معنا التواصل معنا عن طريق البريد الإلكتروني التالي: [email protected] أو رقم الموبايل: 0933004742، أو زيارة صفحتنا على موقع الفايسبوك على الرابط: https://www.facebook.com/groups/tomohshaba ».

ويختم بتوجيه الشكر لكل من دعم المجموعة والمبادرة والطموح متعهدا بالاستمرار هو وباقي الفريق في دعم الفئات المحتاجة في مدينة حلب.

يذكر بأن العديد من المبادرات الشبابية جرت وتجري في مدينة حلب حيث ساهمت في تشكيل صورة مميزة عن شباب المدينة وما يقدموه في سبيل تطوير وتنمية واحدة من أقدم مدن العالم؛ مدينة حلب.

المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى