المنوعات

5 آلاف طفل يسقطون من النوافذ سنويا في الولايات المتحدة

كشفت دراسة جديدة أن السقوط من النافذة يؤذي حوالي 5100 طفل سنويا في الولايات المتحدة ومعظمه من الممكن تجنب
حدوثه ببعض إجراءات السلامة البسيطة للنوافذ.

ونقل موقع سي ان ان عن الدراسة قولها إن حوالي 98415 طفلا تم علاجهم في قسم الطوارئ في الفترة مابين عامي 1990 – 2008 بعد إصابتهم بأذى نتيجة سقوطهم من النوافذ وتراوحت الإصابات بين جروح قاطعة ورضوض عامة وصولا إلى أذية الرأس المميتة.

وبينت دراسة أجريت في مركز أبحاث مستشفى الأطفال العالمي في كولومبس أوهايو أنه من الممكن التخفيف من هذه الحوادث من خلال الانتباه إلى بعض الأمور الأساسية مثل عدم وضع الكراسي أو المفروشات المرتفعة أمام النافذة ووضع أقفال ومجموعة من النباتات المنزلية تحت النوافذ للحماية.

وأوضحت الدراسة عددا من النقاط المهمة المرافقة لتلك الحوادث ومنها أن نسبة الذكور المصابين أكبر من نسبة الإناث حيث تصل نسبتهم إلى 58 بالمئة وأن نسبة حوادث السقوط أعلى خلال أشهر الربيع والصيف إضافة إلى أن ربع الحالات استدعى قبول الأطفال في المستشفى لعلاجهم وتكثر نسبة الإصابات لدى من هم أقل من 5 سنوات وتكون إصابة الرأس هي الأبرز لديهم بنسبة تصل إلى ثلاثة أضعاف.

وأشارت الدراسة إلى أهمية نوع سطح السقوط والدور الذي يلعبه في خطورة إصابة الرأس فمثلا الطفل الذي يسقط على سطح إسمنتي مرشح لإصابة رأس أخطر بمرتين من ذاك الذي يقع على سطح أكثر نعومة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى