أخبار البلد

شيوخ العشائر السورية يؤكدون دعمهم للإصلاح

أكد عدد من شيوخ ووجهاء العشائر من مختلف المحافظات السورية رفضهم القاطع لأي تدخل أجنبي في الشؤون
الداخلية لسورية ودعمهم لبرنامج الإصلاح الشامل خلال اجتماعهم في مجمع صحارى بدمشق أمس.

وقال الشيخ صلاح النعيمي من عشيرة النعيم إن أبناء العشائر رديف لمؤسسات الدولة بما فيها المؤسسة العسكرية وإننا ديمقراطيون فنحن عشائر وقبائل لكننا ندعم مؤسسات الدولة وجميع القبائل السورية متفقة على أن نعمل بقوانين وأنظمة الدولة التي نثق بقيادتها.

بدوره قال الشيخ جوهر الحلو من عشيرة العدوان في الحسكة منطقة رأس العين إن سورية بخير والوضع فيها جيد ونحن لا نقبل أن تلعب أي يد بهذا البلد مؤكدا أن أبناء محافظة الحسكة لحمة واحدة ترفض الأيادي المخربة وتقف ضد كل من يعبث بهذا البلد كما يقفون في وجه أي تدخل خارجي.

من جهته أكد الشيخ محمد هيبة الهلوش شيخ عشيرة الطفيحيين وقوف أبناء عشيرته الذين يبلغ عددهم نحو عشرة آلاف نسمة مع القيادة السورية في برنامجها الإصلاحي حتى النهاية.

وقال الشيخ سعود الصليبي شيخ عشيرة الجحيش إننا متكاتفون ونقف صفا واحدا مع وطننا لنقطع الطريق على الأعداء ومن يعاونهم.

وبين الشيخ سالم منديل الصالح شيخ قبيلة الجبور في عشيرة العلي أنهم مدركون تماما لحجم المؤامرة الكبيرة من الخارج على هذا القطر الصامد الذي يمثل خندق المقاومة الأول للأمة العربية والإسلامية ولكننا بفضل الله والوطنيين والشرفاء في هذا الوطن سنتصدى بكل ما نملك لهذه المؤامرة ومن أجل أن يسير مشروع الإصلاح إلى النهاية.

بدوره قال الشيخ محمد حسناوي الجدوع من قبيلة الجبور في عشيرة البوخطاب إننا مسرورون جدا بهذا الوجود الكبير من كافة عشائر القطر العربي السوري حيث كانت الآراء واحدة والأفكار متطابقة ما بين عشائر درعا والحسكة في تأييد مسيرة الإصلاح وشجب واستنكار أعمال الفساد والقتل والتخريب من عملاء الخارج عبر أدواتهم في الداخل وإن شاء الله قريبا سننتصر على هذه المؤامرة وستخرج سورية أقوى من المحنة.

بينما قال الشيخ سعيد فهد العبيد من قبيلة الشرابيل في محافظة الحسكة إن أبناء العشائر هم الجند الأوفياء لهذا الوطن وهم لن يقبلوا بالتخاذل ضد هذا الوطن بل يقفون صفا واحدا ضد كل مخرب ومستعمر وضد كل وسيلة إعلام مغرضة وكاذبة.

وقال الشيخ فتحي الدندن من عشيرة البوبني في منبج إن وجهاء العشائر اجتمعوا اليوم من أجل إعمال العقل لدرء هذه المؤامرة الكبرى على بلدنا الحبيب سورية ولنقول للفتنة وللمفتنين أنتم أبعد ما تكونون عن مواجهة صلابة الإرادة السورية وصلابة الشعب السوري وتماسكه مع قيادته الحكيمة التي باشرت بالإصلاحات سريعا لتقول للعالم إننا في سورية قادرون على حل مشاكلنا بأنفسنا.

وأضاف الدندن إننا نرفض التخريب بكل أشكاله ونقول بكل عزم لا للإرهاب ولا للعمليات المسلحة ضد جيشنا الباسل والقوى الأمنية التي حافظت وستبقى تحافظ على وحدة هذا الوطن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى