سياسية

اطفال غزة يطالبون برفع الحصار، والمخابز تغلق ابوابها

تظاهر الاطفال الفلسطينيون في قطاع غزة الخميس بمناسبة اليوم العالمي للطفل احتجاجا على الحصار الذي تفرضه سلطات الاحتلال الاسرائيلي
ئيلي على القطاع.

ودعا الاطفال الذين خرجوا في مسيرات الى انهاء الحصار وفتح المعابر للسماح بادخال الامدادات الغذائية الاساسية ومصادر الطاقة.

كما طالبوا الامم المتحدة بالتدخل لايجاد حل للازمة التي يعاني منها سكان القطاع.

ياتي ذلك في وقت اغلقت اغلبية المتاجر والمخابز في غزة ابوابها بسبب عدم وجود الطحين وانقطاع التيار الكهربائي والغاز، بفعل استمرار الاحتلال باغلاق منافذ القطاع.

وقال مدير عام شركة المطاحن الفلسطينية زياد الفرا في تصريح لقناة العالم : ان شركة المطاحن تغطي 50% من القطاع، لكنها توقفت عن العمل تماما بسبب عدم وجود القمح في المطاحن جراء اغلاق المعابر ومنع دخول القمح.

من جانبه قال فضل بكرون مسوول في الشركة العربية للدواجن في تصريح للعالم : بسبب اغلاق المعابر وعدم وجود الغاز لتدفئة مزارع الدواجن منذ 17 يوميا يتم اعدام 60 الف من فراخ الدجاج بصورة يومية، مشيرا الى ان هناك مليوني دجاجة لحم ومليون دجاجة بيض مهددة بالاعدام بسبب نفاد الاعلاف.

وقال المتحدث باسم حركة حماس فوزي برهوم في تصريح للعالم الخميس: ان مجزة الاحتلال طالت البشر والحيوانات والبنية التحتية وكل مناحي الحياة اليومية للشعب الفلسطيني، فيما العالم لا يحرك ساكنا.

واضاف: ان غزة تعاني اليوم كارثة صحية وبيئية واجتماعية، على مرأى ومسمع من العالم كله، مطالبا المجتمع الدولي والعالميْن العربي والاسلامي بالتحرك لانهاء الحصار الاسرائيلي.

ورفض الاحتلال عدة دعوات من قبل منظمات وجهات دولية عديدة ومنها الامانة العامة للامم المتحدة بفك الحصار عن قطاع غزة والسماح بدخول المواد الانسانية اليه لانهاء الحالة الماساوية التي يعاني منها الشعب الفلسطيني المحاصر في القطاع جراء الحصار.

الى ذلك، استشهد مقاوم فلسطيني من حركة حماس قرب حي الشجاعية شرق مدينة غزة جراء اصابته بقذيفة اطلقت من دبابة اسرائيلية.

وقالت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الاسلامية حماس في بيان صحافي ان "الشهيد القسامي محمد العرعير (19 عاما) استشهد في مهمة جهادية شرق مدينة غزة".

وفيما نفى جيش الاحتلال الاسرائيلي قيامه باي عملية في قطاع غزة صباح الخميس أكدت مصادر طبية فلسطينية ان دبابة اسرائيلية اطلقت قذيفة على الشهيد الذي كان مع مجموعة من المقاومين في اطراف قطاع غزة قرب جدار الفصل العنصري.

في هذه الاثناء، واصلت سلطات الاحتلال الاسرائيلي الخميس حملتها في هدم منازل الفلسطينيين في الأحياء القريبة من المسجد الأقصى.

وفي هذا السياق داهمت سلطات الاحتلال حيّ العيسوية بالقدس المحتلة. وقامت بهدم منازل عدد كبير من المقدسيين، في اطار خطة منظمة من قبل ما يعرف ببلدية القدس الاسرائيلية لتهويد المدينة وافراغها من سكانها الأصليين.

وفي الضفة الغربية دنس مستوطنون مسجدا ومقبرة للمسلمين في مدينة الخليل وعمدوا الى كتابة شتائم ضچ الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم باللغة العبرية، اضافة الى شعارات معادية للعرب والمسلمين. وفي محافظة طوباس أنذر الاحتلال عددا من سكان قرية العقبة بهدم منازله

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى