أخبار البلد

مرة ثانية : تخريب سكة القطار بتفجير جسر بالقرب من مدينة حمص

تعرضت سكة القطار، للمرة الثانية على التوالي إلى تخريب في المنطقة الواقعة بين مدينتي حماه وحمص ، ليل يوم السبت مما أدى إلى إلغاء كافة الرحلات اللاحقة على محور حلب دمشق مروراً بالمدينتين المذكورتين ..

وبين السيد جورج المقعبري مدير المؤسسة العامة للخطوط الحديدية السورية إلى أنه " أحدث الانفجار، نتيجة قوته، حفرة في بداية الجسر بطول 2م وعرض 2م وعمق 1م، وتعرضت القضبان الحديدية في المنطقة إلى التهتك" ..

وعن الأضرار الناجمة عن التفجير قال المقعبري "الحمد لله اقتصرت الأضرار على الناحية المادية، ونعتقد بأن التفجير استهدف رحلتي حلب دمشق ودمشق حلب في الساعة 12:00 ليلاً، والتي تم إيقافهما لتضرر السكة في المنطقة المذكورة بالكامل".

وأكد المقعبري أن "فريقاً من الاختصاصيين سيتوجه إلى موقع الحادث في ساعات الصباح الباكرة لترميم السكة وإعادة تشغيل الرحلات على محور حلب-دمشق الحيوي، وسيتم حينذاك تقدير الأضرار المادية بدقة". 

وتشير المعلومات إلى أن مجهولون قاموا بتفجير جسر عائد للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية السورية بمنطقة "حربنفسي"، بعد المحطة المسماة باسمها بمسافة 2كم، على بعد 29 كم بعد حماه باتجاه حمص ..

وكانت عملية تخريبية في 23 تموز الماضي قد استهدفت سكة القطار في منطقة السودة (قبل حمص) بـ 11كم، حيق أقدم مجهولون على فك جبائر و6 عوارض، على جسر ممتد فوق عبار مائي، ما أدى إلى جنوح 8 عربات من أصل 11، واحتراق عربة الجر بشكل كامل واستشهاد سائقها احتراقاً في داخلها ..

المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى