المنوعات

أطول برج في العالم.. قريبا في السعودية

أعلنت شركة المملكة القابضة عن توقيع شركة جدة الاقتصادية “إحدى الشركات الزميلة”، عقد مع مجموعة بن لادن لتنفيذ مشروع برج المملكة في جدة، الذي وصفته بانه أعلى برج في العالم بمبلغ 4.6 مليار ريال سعودي.
وقالت الشركة المملوكة للملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال في بيان إن أعمال بناء البرج والذي يزيد إرتفاعه عن 1000 متر ويحتوي على فندق وشقق فندقية وشقق سكنية ومكاتب بمساحة 500 ألف متر مربع سيكون ضمن المرحلة الأولى لمشروع مدينة المملكة التي تقع شمال مدينة جدة وتحتل مساحة 5.3 مليون متر مربع وتطل على البحر الأحمر وخليج اُبحر.
وتم التوقيع على اتفاقية شراكة بدخول مجموعة بن لادن السعودية كشريك في شركة جدة الاقتصادية بحصة 16.63%.
الجدير بالذكر أن قائمة الشركات التي تنافست على المشروع ضمت كل من تحالف شركتي السيف الهندسية والإنشاءات السعودية مع شركة "سكس كونستركت" "Six Construct" البلجيكية، وشركة "سعودي أوجيه"، ومجموعة بن لادن السعودية.
يشار إلى أن شركة إعمار العقارية – مقرها دبي- تدير عملية بناء البرج نيابة عن شركة المملكة القابضة، صاحبة المشروع، إضافة إلى إدارتها لمشروع "مدينة المملكة" في مدينة جدة أيضا.
ويعد برج المملكة أطول برج في العالم وسيحل محل "برج خليفة" الذي تم افتتاحه رسمياً في يناير/كانون الثاني الماضي بطول يصل إلى 828 متراً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى