علوم وتقنيات

هاتف ( أوبتيموس بلاك ) الذكي من إل جي ذو الشاشة الأكثر سطوعاً في العالم يصل إلى أسواق الإمارات

شاشة ( نوفا ) فائقة السطوع ذات الألوان الطبيعية الزاهية تعزز تجربة تصفح الإنترنت على الهاتف الجديد

 أصبح الآن هاتف "إل جي أوبتيموس بلاك" من إل جي (LG Optimus Black)، وهو هاتف ذكي نحيف وخفيف الوزن يعمل بنظام أندرويد ومزود بأكثر الشاشات سطوعاً في العالم، أصبح متوافراً في أسواق الإمارات العربية المتحدة ..

فبعد طرحه بنجاح خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية وفي المؤتمر العالمي للهواتف الخلوية، اجتذب هاتف "أوبتيموس بلاك" الأنظار وحظي بطلبات شراء مسبقة قبل طرحه تجارياً من ستة وخمسين مشغل شبكة اتصالات خلوية في خمسين دولة. وانطلق الهاتف عالمياً عبر القارات الستة بدءاً بأوروبا قبل أن يتوجه إلى أميركا الشمالية وآسيا ليصل الآن إلى الشرق الأوسط ..

وبهذه المناسبة يقول السيد إتش إس بايك، رئيس إل جي إلكترونيكس الخليج: "يقدم هاتف أوبتيموس بلاك من إل جي لمستخدمي الهواتف الذكية الذين يقدرون الشكل والجوهر معاً الجمال والأداء العالي والعديد من ميزات الهواتف النقالة في حزمة ذكية واحدة. ويشكل هذا الهاتف إضافةً مهمةً لمجموعة منتجات أوبتيموس العالمية من إل جي، ونعتقد أنه سيكون أحد أكثر هواتفنا شعبية " ..

يأتي هاتف أوبتيموس بلاك مزوداً بالشاشة الأعلى سطوعاً في العالم بدرجة تبلغ 700 نيت ، لتعزز الرؤية إلى حد كبير في ضوء الشمس المباشر وتعطي مستويات أعلى وأكثر وضوحاً لتدرجات اللونين الأبيض والأسود. وبفضل تقديمها 70% من طيف الألوان الكامل، تعطي شاشة نوفا NOVA أيضاً ألواناً أكثر طبيعية من مختلف أنواع الشاشات الأخرى، بما فيها شاشات رتينا الأقل إشراقاً والتي تعطي 53% فقط من طيف الألوان الكامل، وكذلك شاشات AMOLED ذات التشبع اللوني الزائد والتي تتيح نسبة 107% من طيف الألوان الكامل. وباختصار، فإن شاشة نوفا ذات السطوع العالي والألوان الطبيعية توفر للمستخدم تجربة أفضل أثناء تصفح شبكة الإنترنت وكتابة الرسائل الإلكترونية وقراءة الوثائق.

كما تعمل تقنية "نوفا" ذات الكفاءة العالية على تقليل استهلاك شاشة هاتف أوبتيموس بلاك ذات قياس 4 بوصة للطاقة بنسبة تصل إلى 50% أثناء استخدام الهاتف في الأماكن المغلقة مقارنة بغيرها من شاشات الـ LCD المنافسة ذات قياس 3.5 بوصة.

وبما أن هاتف أوبتيموس بلاك من إل جي صُمّم ليضمن المزيد من الراحة وسهولة الإمساك والحمل، فهو يمتاز بكونه الهاتف الذكي الأنحف في العالم بسماكة 9.2 ملليمتراً والذي يقلّ إلى 6 ملليمتر في أنحف جزء منه، ويبلغ وزنه 109 غرام فقط. وداخل هذا التصميم الرشيق توجد أول كاميرا أمامية في العالم ذات دقة 2 ميغابكسل في هذه الفئة من الأجهزة والتي تتزاوج مع الشاشة الأكثر سطوعاً لتعطي تجربة اتصال مرئي بألوان أزهى وصور أوضح.

المواصفات الأساسية لهاتف أوبتيموس بلاك من إل جي 

•شاشة نوفا NOVA قياس 4 بوصات (بقوة سطوع 700 نيت)
•الأبعاد: 122 x 64 x 9.2 ملليمتر
•الوزن: 109 غرام
•تردد المعالج 1 غيغاهرتز (Texas Instruments OMAP3)
•تقنية الاتصال اللاسلكي Wi-Fi DirectTM
•نظام أندرويد 2.2 (فرويو)، قابل للترقية إلى 2.3 (Gingerbread)
•كاميرا خلفية بدقة 5 ميغابكسل، وأخرى أمامية دقتها 2 ميغابكسل
•واجهة استخدام تعمل بالإيماء بفضل حساسات الحركة والاتجاه
•ذاكرة داخلية بحجم 2 غيغابايت وشق لشريحة ذاكرة Micro SD تصل إلى 32 غيغابايت
•بطارية باستطاعة 1,500 ميللي أمبير ساعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى