علوم وتقنيات

“غوغل” يتسبب في خسارة العالم 166 مليون استرليني

زعم الموقع الإلكتروني الشهير “تيك أكستريم” أن احتفال محرك البحث الشهير “غوغل” بالذكرى السادسة والتسعين لميلاد ليستر بول عازف الغيتار الأميركي
وأول من اخترع الغيتار الكهربائي تسبب في خسارة انتاجية الشركات بقيمة بلغت 166 مليون جنيه استرليني على مستوى دول العالم. وكان احتفال موقع “غوغل” بميلاد ليستر بول يومي 9 و10 حزيران الماضي من خلال شعار تفاعلي على شكل غيتار كهربائي يمكن العزف عليه بالـ”ماوس” أو من خلال لوحة المفاتيح أدى إلى استقطاب جميع مستخدمي الإنترنت لتجربة هذا العزف التفاعلي استقطاعا من وقت عملهم بالشركات ما تسبب في خسائر مادية هائلة لها.
واستند موقع “تيك اكستريم” على مجموعة من الأرقام والحقائق للوصول إلى هذه النتيجة وجاءت الأرقام متضمنة عدد زوار صفحة “غوغل” يوميا والتى بلغت 740 مليون مستخدم علاوة على متوسط الوقت الذي يقضيه المستخدم على الصفحة الرئيسية بشكل يومي والذي زاد بنحو 26 ثانية في فترة توافر الشعار على الصفحة الرئيسية. وأجرى الموقع بعض الحسابات متضمنة حساب قيمة ما يتقاضاه الموظفون حول العالم الأمر الذي أسفر عن خسارة في إنتاجية شركاتهم تقدِّر بنحو 268 مليون دولار أو ما يعادل 166 مليون جنيه استرليني.

وأعلنت شركة “غوغل” على شبكة الانترنت أن تصميم الشعار كلفها 9300 جنيه استرليني فقط، مشيرة إلى أنها استعانت في تصميمه بمزيج من الأدوات والتقنيات المتقدمة مثل “جافا سكريبت اتش تى ام ال فايف سى اس اس فلاش غوغل فونت وابلكيشن انجين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى