أخبار البلد

الرئيس الأسد بلتقي مع وفد من الجالية السورية في أمريكا

تناول لقاء السيد الرئيس بشار الأسد صباح أمس مع وفد من الجالية السورية في الولايات المتحدة الامريكية الأحداث التي تشهدها سورية
ودور الجالية السورية في المغترب في المساعدة لتجاوز هذه الظروف التي تمر بها سورية عبر دعم مسيرة الاصلاح والمساهمة بنقل الصورة الحقيقية لما يجرى إلى الخارج.
وفي تصريح لسانا قال نبيل حلوة إن اللقاء مع السيد الرئيس اتسم بالصراحة والمصداقية وتناول جميع القضايا سواء ما يتعلق بالضغوط التي تستهدف استقرار سورية وأولويات الاصلاح للخروج من هذه الأزمة.
وأضاف حلوة إن الرئيس الأسد أبدى اهتمامه بكل الرؤى والمقترحات التي طرحها أعضاء الوفد كل من موقعه لأنها جميعها تصب في مصلحة سورية مؤكدا أن الضغوط تهدف إلى إحداث الفوضى والبلبلة.
وبدوره قال الدكتور نزار الزين إن اللقاء كان مفيدا جدا وناقش كل ما يتعلق بالاحداث التى تشهدها سورية ودور أفراد الجاليات والسفارات السورية في دعم ومساندة وطنهم لتجاوز الأزمة وضرورة وجود قنوات ووسائل تنقل المعلومات والحقائق المرتبطة بالأحداث للجالية السورية في الولايات المتحدة الامريكية ودول أخرى.
وأضاف الزين تحدثنا عن خطط الاصلاح التي تشهدها سورية سواء في مجال القضاء أو الاعلام أو السياسة أو الاقتصاد حيث بين السيد الرئيس الخطط الزمنية المحددة والمتوافقة مع المطالب المحقة للمواطنين.
وأوضح أن الوفد عرض للمشاريع التي تقوم بها الجالية في أمريكا مثل الحديقة الثقافية السورية في كليف لاند والتي تضم مجسمات عن أبرز المعالم في سورية ولوحات رخام نقش عليها تاريخ سورية اضافة لنشاطات الجمعيات والأفراد الهادفة لتوعية الأجيال الجديدة وزيادة انتمائهم لسورية وكيفية مشاركتهم بالنهضة الحضارية والثقافية والطبية التي ستشهدها.
من جانبه قال الدكتور رامي الأخرس إن الوفد قدم آراءه على الأحداث التي تمر بها سورية مؤكدا حرص الجالية على سلامة سورية ووحدتها ودعمها للشعب السوري.
وأشار إلى أن اللقاء تناول العديد من المقترحات والآراء لدعم مسيرة الاصلاح الجارية.
وكان الرئيس الأسد قد التقى يوم 26 الشهر الماضي وفدا من الجالية السورية في الولايات المتحدة الامريكية أيضا واستعرض معه الأحداث التي تشهدها سورية والحملة الاعلامية المضللة التي تتعرض لها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى