المنوعات

القبض على سعوديتين بتهمة مساعدة كندية على الفرار مع أطفالها

اعتقلت السلطات ناشطتين سعوديتين بتهمة مساعدة امرأة كندية متزوجة من سعودي على الفرار مع أطفالها وتحريضها على ذلك، بحسب وسائل إعلام أمس.
ونقلت صحيفة «سبق» الالكترونية عن سعيد الشهراني زوج الكندية قوله انه «قام بإبلاغ شرطة الدمام (شرق) عن محاولة امرأتين تهريب زوجته وأبنائه الى السفارة الكندية في الرياض، فقبض عليهما في منزلي»، مشيرة الى ان التحقيقات لا تزال جارية. وأكدت الصحيفة القبض على المرأتين، موضحة ان شرطة الدمام قبضت في وقت متأخر من مساء الاثنين على ناشطتين بتهمة «محاولة خطف كندية مع أطفالها وتحريضها على الهرب»، وتابعت الصحيفة ان «السعوديتين بررتا موقفهما أمام الجهات المعنية بانهما ناشطتان حقوقيتان كانتا تريدان مساعدة الزوجة الكندية»، ولم يتسن الحصول على تعليق من السفارة الكندية في الرياض.
من جهته، نفى إبراهيم عسيري مدير «هيئة حقوق الإنسان» في المنطقة الشرقية انتماء الناشطتين الى الهيئة في حين توقعت الصحيفة ان «يتم إطلاق سراحهما بكفالة بعد التحقيق معهما». يشار الى ان احداهما تنتمي الى «جمعية حقوق المرأة» والثانية كاتبة وناشطة في مجال الدفاع عن حقوق المرأة تعمل في شركة «ارامكو» النفطية وسبق ان تم منعها من الكتابة في الصحف عام 2003.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى