علوم وتقنيات

مجموعة “يا دنيـا” تطور موقع “بيت الكرتون العربي”

أبرمت مجموعة يادنيا، المجموعة العربية الرائدة في تطوير واستضافة المواقع الإلكترونية، اتفاقية مع موقع “بيت الكرتون” الالكتروني، تقوم بموجبها بإعادة تصميم وتطوير الموقع العربي الرائد في مجال فن الكاريكاتير.
وبموجب الاتفاقية التي وقعها السيد علاء ابو ميزر، المدير التنفيذي لمجموعة يادنيا مع الفنان نضال هاشم مدير موقع بيت الكرتون، تتولى يادنيا من خلالها مهمة اعادة تصميم صفحات الموقع وترتيب تبويباته الداخلية، لتجعل من تصفحه واستعراض محتوياته من رسومات كاريكاتيرية، وأخبار ومقالات ودراسات متعلقة بفن الكاريكاتير، أكثر سهولة وديناميكية، بالإضافة للمتعة التي ستقدمها للزوار والفنانين على حد سوء.
كما سيتم تصميم الموقع باللغة الإنجليزية إلى جانب العربية، لطرح وجهة النظر العربية بلغة فنية يفهمها العالم، وتقديم رؤية الفنانين العرب بالأحداث العالمية.
وفي معرض تعليقه، قال ابو ميزر: "أثارت فكرة الموقع إهتمامنا نظراً لأهمية فن الكاريكاتير ومدى تأثيره عالمياً على الرأي العام، كما شاهدنا في السنوات السابقة، ولاحظنا حجم الجهد المبذول في التصميم القديم للموقع، وحجم المعلومات التي يقدمها رغم الطريقة البسيطة التي كانت يتم فيها إدارة الموقع، سنقدم كامل امكانياتنا التقنية والفنية لتوظيفتها في خدمة أصحاب الريشة المعبرة وتزويدهم بالخدمات التفاعلية، ليتسنى لهم التفاعل مع زوار موقعهم واستقبال ملاحظاتهم وكذلك تعليقاتهم بطريقة تثري قيمة الاعمال الفنية".
ولمزيد من الديناميكية، أوضح أبو ميزر أن البوابة الجديدة ستسمح لزوارها التسجيل في قاعدة بيانات الموقع لتخصيص الصفحات التي يرغبون بتصفحها دون غيرها، كما أنها ستوفر لوحة تحكم للفنانين تمكنهم من تحميل رسومهم لعرضها في خدمات الموقع المختلفة، وتعديل صفحاتهم الشخصية، وتسويق أعمالهم للمهتمين والجهات الناشرة، و تتيح لهم التحكم بكافة تفاصيل حسابهم، إضافة إلى اتمام عمليات بيع حقوق نشر الرسوم عبر بيئة إلكترونية تتمتع بأعلى معايير الأمن والسرية.
من جانبه، صرح الفنان نضال هاشم: "نجحنا في السنوات الخمسة الماضية في استقطاب إهتمام معظم رسامي الكاريكاتير العرب، وإن كان الموقع لم يحقق قاعدة جماهرية واسعة في السابق نظراً لإمكانية الموقع القديم وطريقة إدارته البدائية، نسعى من خلال مجموعة يادنيا لتطوير الموقع وإنشاء أكبر صالة عرض عربية لرسوم الكاريكاتير على شبكة الانترنت، كما نسعى لتذليل عقابات تسويق أعمال الفنانين العرب، وتقديم حلول متنوعة للجهات الناشرة لشراء حقوق نشر أعمال الفنانين المحترفين، ضمن خيارات واسعة ومميزات بحث متقدمة".
وأضاف "من هنا جاء اختيارنا لمجموعة يادنيا، نظرا للخدمات المتميزة التي تقدمها المجموعة، والإمكانيات التقنية العالية، والتجربة الواسعة التي تتمتع فيها المجموعة، ومستوى نظام إدارة المحتوى الذي تقدمه، والذي سيسهل علينا عملية تطوير الموقع وتحديثه اليومي".
وأشار نضال هاشم إلى أن عملية التطوير ستشمل جميع جوانب الموقع بدءاً من إعادة بناء قواعد البيانات مروراً بالتبويبات والمعلومات ووصولاً إلى الخدمات الخاصة والعامة التي يمكن للمستخدمين الاستفادة منها.
يذكر أن مجموعة يادنيا تقدم عدة خدمات للمؤسسات الحكومية وغير الحكومية وشركات القطاع الخاص أبرزها تصميم وتطوير المواقع والبوابات الإلكترونية والعروض متعددة الوسائط وخدمات تحسين محركات البحث وخدمات الإستشارات الإعلامية على الإنترنت.

بواسطة
فرح الفايز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى