علوم وتقنيات

“جوجل” تكشف عن تطبيق “المحفظة الإلكترونية” لهواتف “نيكزس إس” الذكية

أزاحت شركة “جوجل” الأمريكية، عملاق محركات البحث على الإنترنت، الستار عن أحدث خدماتها لتحصيل الأموال عبر الهواتف المحمولة والتي سيتم إطلاقها في الولايات المتحدة الأمريكية خلال موسم الصيف.
ويسمح التطبيق الجديد "المحفظة"، الذي سيتوفر بشكل مبدئي على أجهزة هواتف "نيكزس إس" الذكية التي تنتجها "جوجل"، المستخدمين بالدفع مقابل المشتريات من ما يقرب من 150 ألف متجر أمريكي.

ومبدئيا سوف يسمح التطبيق الجديد للمستخدمين بالدفع مقابل المشتريات باستخدام بطاقات "سيتي جروب" الائتمانية، أو بطاقات "جوجل بري باي" الائتمانية.

كما ستطلق "جوجل" في نفس التوقيت خدمة أخرى يطلق عليها اسم "عروض جوجل"، تقوم بإرسال رسائل بريد إلكترونية للعملاء لإعلامهم بالعروض استنادا إلى تعاملاتهم المالية.

وقالت ستيفاني تيلينيوس، نائب رئيس "جوجل" لقطاع التجارة الإلكترونية، إن الشركة تتطلع إلى إعادة تعريف التجارة ونظم تحصيل المدفوعات.

وأضافت أن سيكون بإمكان المستخدم الدفع مقابل المشتريات عبر جهازه المحمول في خطوة واحدة.مشيرة إلى أن "محفظة جوجل" سوف تسمح للتجار بتقديم عروض تستند إلى موقع تواجد المستخدم وسجل معاملاته المالية.

وألمحت أن الشركة تخطط على المدى البعيد لتمكين المستخدمين من تخزين عناصر أخرى مثل رخص القيادة وتذاكر الحفلات على تطبيق "المحفظة".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى