سياسية

مقتل وإصابة 20 شخصا في غارة جوية لقوات الناتو بأفغانستان

اكد مصدر في المكتب الصحفي لحاكم ولاية هلمند الافغانية مقتل ما لا يقل عن 16 مواطنا افغانيا واصابة 6 آخرين بجروح في غارة جوية شنتها طائرات تابعة للناتو على قرية بمديرية نوزادصباح الاحد.
وقال المصدر ان قافلة لقوات الناتو تعرضت كمين نصبها مقاتلو "طالبان" بمديرية نوزاد. وجرى تبادل لاطلاق النار، كما ارسلت الى مكان الاشتباكات طائرات للناتو اغارت على قرية شن منها المسلحون هجومهم على القافلة. وقال المسؤول الافغاني ان القرية دمرت بالكامل جراء القصف، مضيفا ان جميع القتلى من النساء والاطفال.

من جانبه اكد المتحدث باسم "طالبان" قارئ يوسف احمدي تعرض قافلة الناتو لهجوم من قبل المسلحين، متهما الوولايات المتحدة بشن هجمات ارهابية ضد الشعب الافغاني.

وتأتي الغارة الجديدة بعد يوم واحد من اعلان جمال الدين بادر محافظ ولاية نورستان مقتل 69 من مقاتلي طالبان و17 شرطيا افغانيا في الغارات الجوية التي نفذتها طائرات الناتو على قضاء داواب والمناطق السكنية المحيطة الواقعة في ولاية نورستان شمال شرق البلاد. وكانت السلطات الافغانية دعت قيادة الناتو غير مرة الى اتخاذ خطوات ضرورية لتفادي سقوط ضحايا بين المدنيين جراء ضربات جوية موجهة ضد مقاتلي "طالبان".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى